لبيعها في أسواق العراق.. 5 شاحنات محملة بالقمح تخرج من معبر الهري شرق دير الزور

by editor

#خاص #فرات_بوست
خرجت من دير الزور صباح اليوم الأربعاء عبر معبر السكة في قرية الهري الحدودية مع العراق، 5 شاحنات تابعة لـ”الحرس الثوري” الإيراني محملة بالقمح.
وتفيد المعلومات، أن الشاحنات مملوكة لقائد قطاع دير الزور “الحج عسكر”، ورافقتها في رحلتها سيارة تحمل ورقة أمنية لعدم التعرض لها من قبل الحواجز العسكرية، لتكمل طريقها إلى الأسواق العراقية.
يشار في هذا الإطار، إلى أن قيادات من “الحرس الثوري” أو مايعرف بـ”الحجاج”، وضعوا ايديهم على أراض زراعية، وتحديداً داخل ما يسمى القطاع الثالث الواقع ما بين المريعية وبقرص بريف مدينة دير الزور وريف البوكمال.
واعتادت إدارة “الحرس” وبأمر وإشراف من المسؤول الأمني والعسكري في البوكمال “الحج عسكر”، والمسؤول كذلك عن معابر التهريب، على نقل القمح للأسواق العراقية، وبيعها بسعر أعلى من الأسعار التي توفرها حكومة نظام الأسد.
يشار في هذا المجال، إلى أن “الحرس الثوري” يستولي على البذار والأسمدة مجاناً من المنظمات الدولية في دير الزور مثل “فاو” و”اوكسفام”، إضافة إلى ما يحصل عليه من مؤسسة اكثار البذار والمصرف الزراعي التابع للنظام، وذلك عبر أسماء فلاحين موالين له.

0 تعليق

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy