“قسد” تسيطر على أحد أبرز المعالم الأثرية بريف الرقة الغربي

by Euphratespost


خاص: فرات بوست
سيطرت قوات سوريا الديمقراطية، صباح اليوم، على قلعة جعبر بريف الرقة الغربي، بعد اشتباكات مع مقاتلي تنظيم الدولة في أطار المرحلة الثانية من معركة غضب الفرات التي أطلقتها “قسد” بدعم من التحالف الدولي.

وكانت القوات الكردية قد أعلنت أن السيطرة على القلعة جاء بعد “هجمات من قبل مقاتلي التنظيم استمرت لثلاثة أيام على قريتي جعبر شرقي، وجعبر غربي، إضافة لسيطرة على قرية الوديان ليل أمس بالقرب من القلعة بعد معارك عنيفة وسط غارات جولية للطيران التحالف الدولي التي أدت لمقتل وجرح العشرات من عناصر التنظيم.

وتقع قلعة جعبر على الضفة اليسرى لنهر الفرات، على بعد 53 كيلو مترًا من مدينة الرقة، و15 كيلو مترًا من سد الفرات في مدينة الثورة بريف الرقة الغربي.

وتعتبر قلعة جعبر أحد أبرز المعالم الأثرية بمدينة الرقة والذي يعود تاريخها للقرن الحادي عشر ميلادي، وجاءت السيطرة عليها بعد معارك عنيفة استمرت قرابة أربع أيام على أطراف قريتي جعبر شرقي وجعبر غربي بريف الرقة الغربي.

ويذكرأن قوات سوريا الديمقراطية كانت قد أعلنت في بيان لها في العاشر من شهر كانون الأول الفائت عن انطلاق المرحلة الثانية من حملة تحرير الرقة والتي تهدف الى تحرير كامل الريف الغربي لمدينة الرقة وعزل المدينة عن ريفيها الشمالي والغربي.

0 تعليق

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy