قتـ.ـل واستهـ.ـداف مستثمري آبار نفط في دير الزور،،، وخـ.ـلايا “تنظيـ.ـم الـ.ـدولة” على لائحة الاتهام..!

by Anas abdullah

فرات بوست / أخبار / تقارير

شهدت مناطق سيطرة “قسد” في دير الزور مؤخراً عمليات استهداف لأشخاص يعملون في تجارة النفط، فيما تشير أصابع الاتهام لخلايا “تنظيم الدولة” التي تفرض أتاوات مالية على التجار وأصحاب رؤوس الأموال في المنطقة.

حيث استهدف مسلحون مجهولون يستقلون دراجات نارية السبت الماضي منزل عبود غنام الجدي أحد مستثمري آبار النفط من “قسد” في قرية حوايج ذيبان بريف دير الزور الشرقي.

وقالت مصادرنا : إن المسلحون استهدفوا المنزل بقنبلة يدوية لتدور على إثرها اشتباكات بالأسلحة الرشاشة بين المهاجمين وصاحب المنزل، وأضاف أن عملية استهداف منزل “الجدي” هذه الثانية من نوعها خلال الأربعة أشهر الأخيرة.

بينما قتل الشاب يوسف حمد الياسين أحد مستثمري آبار النفط، وذلك بعد أقتحام مسلحون مجهولون لصالون حلاقة في قرية الحريجية وقيامهم بتصفية الشاب قبل أن يلوذوا بالفرار عبر دراجاتهم النارية.

فيما استهدف مسلحون آخرون منزل مطشر دبشي السوادي في بلدة الجرذي بالأسلحة الرشاشة منتصف شهر شباط الفائت، والذي يعمل أحد ابنائه في تجارة النفط، وفق مصادر محلية.

وبحسب مصادرنا فإن هذه العمليات تأتي بعد رفض العديد من السكان مؤخراً الاستجابة لرسائل وصلت إليهم تطالبهم بدفع أتاوات مالية تحت مسمى “زكاة” لتنظيم الدولة.

يذكر أن “تنظيم الدولة” توقف خلال الأشهر القليلة الماضية عن إعطاء وصل استلام المبالغ المالية من الأشخاص الذين كان يجبرهم على دفع الأمول للتنظيم، الأمر الذي دفع العديد منهم لرفض الدفع خوفاً من عودة التنظيم لمطالبتهم بالأموال من جديد .

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy