ضحايا مدنيين بقصف روسي على أطراف الباب والجيش التركي يكشف حصيلة قتلى التنظيم والوحدات الكردية منذ انطلاق “درع الفرات”.

by Euphratespost

فرات بوست _ إرتقى عشرة مدنيين مساء اليوم، واصيب سبعة أخرون، جراء غارات جوية للطيران الروسي إستهدف أطراف مدينة تادف جنوب مدينة الباب بريف حلب الشرقي.

وأكد الجيش التركي في بيان له اليوم عن مشاركة الطيران الروسي في عمليه درع الفرات حيث إستهدفت عدة مواقع لتنظيم داعش بمحيط مدينة الباب والتي أسفرت عن مقتل 12عنصرا للتنظيم يوم أمس.

وأشار البيان إلى أن الجيش التركي إستهدف أيضا 27 موقعا للتنظيم بمحط مدينة الباب والتي أسفرت عن مقتل 26 عنصرا بينهم قياديون وفي المقابل قتل عنصر من القوات التركية وأصيب خمسة اخرون في هجوم للتنظيم على قرية الأزرق غربي مدينة الباب، بحسب ما ذكرت وكالة الأناضول التركية.

كما إرتقى خمسة مدنيين من عائلة واحدة، بينهم ثلاثة أطفال، وأصيب ستة آخرون، فجر اليوم، جراء إنفجار ألغام أرضية بهم على أطراف مدينة الباب التي يسيطر عليها تنظيم داعش بريف حلب الشرقي، وذلك أثناء محاولتهم الخروج من مناطق سيطرة التنظيم بإتجاه مناطق المعارضة شرق مدينة الباب، لافتا إلى أن المصابين نقلوا إلى نقطة طبية بالمدينة لتلقي العلاج.

ويشار إلى أن التنظيم زرع خلال الأسبوع الفائت مئات الألغام الأرضية على أطراف مدينة الباب الشمالية والشرقية، بهدف منع تقدم فصائل المعارضة التي تحاول السيطرة على المدينة.

ومن جهته، أعلن الجيش التركي اليوم عن مقتل 1600 عنصر من تنظيم داعش ووحدات حماية الشعب الكردية PYD بريف حلب الشرقي منذ انطلاق عملية درع الفرات فيها.

وجاء في البيان الذي نقلت عنه وكالة الأناضول التركية أن عدد قتلى التنظيم بلغ 1294 قتيل فيما قتل 306 عناصر من وحدات حماية الشعب PYD الذراع العسكري لحزب PKK منذ انطلاق عملية درع الفرات شمال سوريا.

يذكر أن فصائل من “الجيش السوري الحر” أطلقت في الـ 25 من شهر آب الفائت معركة درع الفرات بدعم من وحدات من القوات الخاصة في الجيش التركي، وبدعم القوات الجوية للتحالف الدولي حملة عسكرية شمال سوريا أطلقت عليها معركة درع الفرات.

0 تعليق

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy