غارة إسرائيلية تقتل قيادي بارز من ميليشيات إيران في سوريا .. والأخيرة تحصن مواقعها في دير الزور

by Anas abdullah

فرات بوست / أخبار / تقارير 

لقى قيادي بارز في ميليشيا “الحرس الثوري” الإيراني مصرعه في سوريا، جراء غارة إسرائيلية استهدفت مواقع للميليشيات الإيرانية قرب منطقة السيدة زينب بريف دمشق مساء اليوم.

ونعت ميليشيا الحرس الثوري “سيد راضي موسوي” مسؤول التنسيق العسكري بين نظام الأسد وإيران، وذلك جراء الغارة الإسرائيلية على دمشق اليوم.

ويشغل “الموسوي” أيضاً منصب مستشار عسكري في ميليشيا الحرس الثوري، وهو أحد المقربين من قاسـ.ـم سليماني قائد ميليشيا فيلـ.ـق القـ ـدس والذي لقى مصرعه بغارة أمريكية في العراق عام 2020.

صورة تجمع راضي موسوي وقـ.ـاسم سليـ.ـماني

صورة تجمع راضي موسوي و قـ.ـاسم سليـ.ـماني

ووفقًا لمصادر المعارضة الإيرانية، فإن الموسوي كان مسؤولاً أيضاً عن توزيع الأموال القادمة من إيران على قادة ميليشيا “فيـ ـلق القـ.ـدس” التابع للحرس الثوري الإيراني.

يشار إلى أن الطائرات الإسرائيلية نفذت مساء اليوم سلسلة غارات جوية استهدفت عدة مواقع في دمشق من بينها مزرعة تستولي عليها ميليشيا الحرس الثوري قرب منطقة السيدة زينب.
في سياق أخر قال مراسل فرات بوست في دير الزور: إن ميليشيا الحرس الثوري بدأت مؤخراً بحفر خنادق ورفع سواتر ترابية في محيط نقاطها العسكرية بمنطقة المزارع في بادية الميادين بريف دير الزور الشرقي.

وتأتي إجراءات الميليشيا هذه بعد غارات جوية أمريكية استهدفت نقاطها في منطقة المزارع قبل أسابيع، والتي نتج عنها مقتل وإصابة عدد من عناصر الميليشيا.

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy