سيدة سورية ضحية لرصاص حرس الحدود الأردني في مخيم الركبان

by Euphratespost


خاص – فرات بوست
قتلت سيدة سورية في مخيم الركبان أمس الأحد جراء إصابتها بطلق ناري مصدره حرس الحدود الأردني التمركز في نقا مراقبة تابعة له ضمن الحدود الأردنية.
ونقل الناشط “محمد عموري” لـ”شبكة فرات بوست” أن السيدة فوزة قاسم الحاشوش قتلت على الفور بطلق ناري خلال إطلاق نار عشوائي لحرس الحدود الأردني على المخيم، و تلقت الطلق الناري أمام خيمتها داخل المخيم وهي من أبناء مدينة تدمر في الريف الشرقي لحمص.
وأكد “عموري” : أن حوادث إطلاق النار ليست الأولى من نوعها وهي تتكرر منذ قرابة الشهرين، وتصل لأغلب أحياء المخيم، لكن حادثة مقتل “فوزة” هي الأولى من نوعها، مردفا أن إطلاق النار لا يتم من أسلحة خفيفة إنا يستخدم فيه رشاشات من العيار المتوسط والثقيل، الأمر الذي يجعل مدى الرصاص بعيدا.
وأضاف عموري : تم اسعاف السيدة فوزة باتجاه النقطة الطبية الموجودة بمنطقة التنف القريبة من المخيم في منطقة الـ”55″ لكنها فارقت الحياة على الفور.
ولم يصدر أي تعليق رسمي من الحكومة الأردنية يؤكد مسؤولية حرس الحدود التابعة للملكة عن إطلاق النار باتجاه مخيم الركبان في المنطقة العازلة.
ويذكر أن مخيم الركبان يضم 55 ألفا من النازحين من مناطق ريف حمص الشرقي ودير الزور والرقة، بحسب المسح الحراري للأمم المتحدة فيه، يعيشون أوضاعا إنسانية صعبة مع شح المواد الغذائية، رغم إدخال قافلة مساعدات إنسانية مقدمة من الأمم المتحدة الأسبوع الفائت بعد انقطاعها لمدة تسعة أشهر.

0 تعليق

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy