سلسلة هجماتٍ لخلايا “تنظيم الدولة” في دير الزور بهدف تشتيت “قسد”.

by admindiaa

*فرات بوست | أخبار ومتابعات 

بالتزامن مع الاشتباكات الدائرة في مدينة الحسكة في محيط سجن الصناعة، شنت خلايا “تنظيم الدولة” يوم أمس الإثنين سلسلةً من الهجمات في أرجاء متفرقة من ريف محافظة دير الزور الشرقي.

مراسل فرات بوست في دير الزور قال: إن التنظيم شن سلسلة هجماتٍ استهدف خلالها حواجز ومقار عسكرية رئيسية تابعة لـ “قسد” بعد بيانٍ نشره التنظيم دعا فيه مناصريه للتحرك في كل مكان.

حيث بدأت هجمات خلايا التنظيم على حواجز قرى خاشع والجاسمي والحريجي، التابعة لناحية الصور شمالي دير الزور، بينما هاجمت خليةٌ أخرى مقر “اللواء التابع لـ قسد” في مدينة البصيرة.

في حين هاجمت مجموعات أخرى تابعة للتنظيم حاجز “الري” في مدينة الشحيل، وحاجزاً عسكرياً لـ “قسد” في بلدة الزر، ومقر “المحطة” في بلدة ذيبان ونقاطاً عسكرية أخرى شرقي المحافظة.

وأضاف مراسل فرات بوست: أن الهدف من هذه الهجمات تخفيف الضغط عن خلية التنظيم المحاصرة في سجن الصناعة بالحسكة منذ أيام، والتي تحتجز نحو 70 عنصراً من “قسد” كرهائن.

يذكر أن “تنظيم الدولة” نفذ عملية هجومٍ على سجن الصناعة في 20 يناير الجاري، بهدف تحرير عناصره المحتجزين، لتندلع اشتباكاتٌ عنيفة لم تتوقف حتى اللحظة.


 

0 تعليق

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy