رويترز : السعودية عرضت على الأسد 4 مليارات دولار بدلاً من تجارة “الكبتـ.ـاغون”

by Anas abdullah

فرات بوست / أخبار / تقارير 

قالت وكالة “رويترز” في تقرير نشرته أول أمس الثلاثاء: إن السعودية اقترحت تعويض نظام الأسد عن الخسائر التي سيتكبدها بسبب توقف تجارة “الكبتاغون” وذلك خلال المفاوضات العربية الجارية مع الأسد.

ونقلت الوكالة عن مصدر إقليمي مقرب من النظام قوله إن السعودية عرضت 4 مليارات دولار لتعويض الخسائر، وأن الأموال سيُصرح بها على أنها مساعدات مخصصة لأغراض الزراعة.

وأضافت الوكالة نقلاً عن المصدر أن الاقتراح طُرح خلال زيارة وزير الخارجية السعودي، فيصل بن فرحان، لدمشق قبل أسابيع.

السعودية: إحباط محاولة تهريب (2,015,116) حبة " كبتاغون" عُثِر عليها مُخبأة داخل صناديق طماطم

السعودية: إحباط محاولة تهريب (2,015,116) حبة ” كبتاغون” عُثِر عليها مُخبأة داخل صناديق طماطم

فيما نقلت “رويترز” عن مصدرين غربيين قولهما إن التعويض المالي سيكون ضروريا لإبعاد الوحدات المسلحة المرتبطة بنظام الأسد عن تجارة “الكبتاغون”.

هذا وينفي نظام الأسد تورطه في أي دور في هذه التجارة التي واجه مسؤولون سوريون وأقارب للأسد عقوبات غربية بسببها، والتي يسعى نظام الأسد لاستخدامها كورقة ضغط على دول عربية وأقليمية.

ضبط شحنة صناديق رمان بداخلها حبوب "كبتاغون"

ضبط شحنة صناديق رمان بداخلها حبوب “كبتاغون”

وفي اجتماع عُقد في الأول من مايو الحالي، قال وزير خارجية النظام فيصل المقداد لنظرائه العرب إن التقدم في كبح تجارة “الكبتاغون” يعتمد على الضغط العربي على الولايات المتحدة لتخفيف العقوبات.

وربط المقداد عودة اللاجئين بالحصول على التمويل لإعادة إعمار سوريا التي فر منها أكثر من خمسة ملايين شخص إلى الدول المجاورة خلال الحرب التي أسفرت عن مقتل مئات الآلاف.

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy