داعش يقطع طريق الأمداد على قوات النظام في مطار ديرالزور العسكري بشكل كامل

by Euphratespost

خاص فرات بوست _ تستمر المعارك الطاحنة بين تنظيم داعش وقوات النظام في ديرالزور ومحيطها منذ ثلاث أيام وسط عشرات الغارات من الطيران الروسي على مناطق الإشتباكات والمدينة أو حتى الريف في بعض الأحيان.

تصاعدت وتيرة الإشتباكات البارحة من جهة مدخل المدينة الجنوبي والبغيلية ومحيط المطار العسكري إلا أن التنظيم لم يحرز أي تقدم ليلة أمس وفي صباح اليوم شن التنظيم هجوم مباغت على معلم السرميك بالقرب من حي هرابش وسيطر عليه بالكامل بعد يوم واحد فقط من سيطرته على نقطة التأمين وقرية المهندسين في ذات المنطقة وبهذا يكون تنظيم داعش قطع كل الطرق البرية المؤدية للمطار العسكري وحي هرابش وتكمن أهمية هذا الطريق أنه الطريق الوحيد الذي يوصل منه النظام العتاد والذخيرة لعناصره داخل المطار العسكري حيث تقوم المروحيات التابعة للنظام بالهبوط في اللواء 137 ومحيطه ومن ثم تنقل الذخائر إلى المطار عبر شاحنات تابعة للنظام.

من جانب آخر يستمر التنظيم بتحشيد القوى بمحيط اللواء 137 من جهة ريف ديرالزور الغربي كما بدأ صباح اليوم بحشد قوى في حي الصناعة والطحوح وكل المعطيات تشير أن هدف التنظيم القادم في المدينة هو حي هرابش الإستراتيجي.

يذكر أن قوات النظام والتنظيم تستمر بقصفها الهمجي لأحياء المدينة المحررة والأحياء المحاصرة وهناك مجازر ترتكب بحق المدنيين بشكل يومي حيث إستشهد أكثر من 20 مدني في موحسن والحميدية والعرضي والجورة والقصور الأيام الماضية.

0 تعليق

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy