طيران التحالف يستهدف صهاريج ومصافي نفطية ويخلف عشرات الضحايا

by Euphratespost

خاص فرات بوست _ إستهدف طيران التحالف فجر أمس سوق للنفط في محيط قرية خشام بأكثر من ثماينة غارات متقطعة ويعد هذا السوق  مركز لتوزيع مادة البنزين الأحمر أو ( الكونديسات) كما يسميه أبناء المنطقة وينتج هذه المادة حقل كونيكو وهو من أشهر حقول الغاز في سوريا  وقد إستشهد 14 شخص من ديرالزور وادلب وحمص  وأحرق ثمانية صهاريج بالكامل كانت توزع البنزين الأحمر على التجار المحلين.

من جانب  آخر إستهدف طيران التحالف مصافي  نفط بدائية في قرية الصعوة الواقعة في ريف ديرالزور الغربي ليستشهد خمسة  مدنيين عرف منهم سامي أحمد البلعط من أبناء قرية حطلة.

يذكر ان طيران التحالف  كثف  من غاراته في الأيام القليلة الماضية بديرالزور ومحيطها فقد إستهدف محطة الكهرباء الأساسية في حقل العمر وغرفة الأدارة من ما أدى لخروجه عن الخدمة بالكامل وإنقطاع التيار الكهربائي والمياه عن أرياف المحافظة.

في سياق منفصل أبلغ تنظيم ذوي كل من أحمد مدير حديد الشلال ومحمد مدير حديد الشلال من قرية خشام الواقعة بالريف الشرقي أنه أعدمهم قبل أيام في مدينة الرقة وقد صادر التنظيم جميع ممتلاتهم ولم يبلغهم عن سبب الأعدام وقد إعتقلهم التنظيم قبل شهرين بالقرب من تدمر أثناء محاولتهم الوصول إلى مناطق النظام من أجل الذهاب للبنان.

0 تعليق

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy