خاص – “الحاج عسكر” ما صلة قرابته بـ سليماني وهل قتل فعلاً في البوكمال بضربة جوية؟

by Anas abdullah

فرات بوست / خاص

 

كشفت مصادر خاصة لـ “فرات بوست” عن صلة قرابة بين قاسم سليماني و”الحاج عسكر”، المسؤول الأمني والعسكري لميليشيا الحرس الثوري الإيراني في مدينة البوكمال.

وذكرت المصادر أن “الحاج عسكر” هو شقيق قاسم سليماني، زعيم ميليشيا فيلق القدس الذي قتل في ضربة أمريكية قرب مطار بغداد في بداية عام 2020، برفقة أبو مهدي المهندس، نائب ميليشيا الحشد الشعبي العراقية الموالية لإيران.

وأوضحت المصادر أن “الحاج عسكر”، المعروف باسم باقري كريمي، هو شقيق لسليماني من نفس الأب، ولكنه من أم أخرى.

وبالعودة إلى الأنباء التي تم تداولها في وسائل الإعلام المحلية والعربية حول مقتل “الحاج عسكر” في الضربات الجوية الأخيرة التي استهدفت مواقع الميليشيات في مدينة دير الزور وريفها، أفادت المصادر بأن “الحاج عسكر” تعرض لإصابة بليغة ولم يقتل، وتم نقله إلى مستشفيات العاصمة السورية دمشق، ثم إلى طهران لتلقي العلاج، نتيجة إصابته خلال قصف مكان تواجده في حي الهجانة بمدينة البوكمال.
وذكرت المصادر أيضًا أن إيران كلفت كل من “الحاج ميسر الإيراني” و”الحاج رسول الحمصي” بقيادة الميليشيات في البوكمال حاليًا.

وتشير المعلومات إلى أن إيران تعمل على تعيين قائد جديد ومسؤول بدلاً من “عسكر”، ولكن حتى الآن لم يتم الكشف عن هويته، ويعتقد أن يكون “الحاج سجاد” هو نائب “الحاج عسكر”.

يجدر بالذكر أن “الحاج عسكر” قاد معارك الميليشيات الإيرانية المقاتلة إلى جانب قوات الأسد في جبهات حلب وتدمر ودير الزور على مدى نحو 10 سنوات.

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy