“تنـ.ـظيم الـ.ـدولة” يعلن عن خـ.ـليفته الجديد،،، بعد مصـ.ـرع زعـ.ـيمه السابق

by Anas abdullah

فرات بوست / أخبار

أعـلـن “تنظـيم الـدولة” مسـاء الـيوم الأربعـاء، عـن مقتـ.ـل زعـ.ـيمه الجـديد “ أبـو الحـ.ـسن الهاشـ.ـمي ”، وذلك مـن خـلال كلمــة صـوتية نشـرها التنظيـم عبر معـرفاته الرسـمية بـعـنـوان “ (فَـيَقْـ.ـتُلُونَ وَيُـقْتَـ.ـلُـونَ) .

الكلمة جاءت على لسان المتحدث الرسمي باسم التنظيـ.ـم المدعو “أبو عمـ.ـر المـ.ـهاجر” والذي أعلن عن مقتل ” أبو الحسـ.ـن الهاشـ.ـمي” دون الإفصاح عن مكان أو تاريخ مقتله، كما أعلن عن تنصيب “أبو الحـ.ـسن الحـ.ـسيني” بـدلاً منه.
وكان “أبو الحسـ.ـن الهاشـ.ـمي” قد تولى قيادة “تنظيم الدولة” بعد مقتل زعيمه السابق “أبو ابراهيم القـ.ـرشي” والذي فجر نفسه في شهر شباط من العام الحالي خلال محاصرته من قبل القوات الأمريكية في بلدة أطمة بريف إدلب.

يذكر أن “أبو ابراهيم القـ.ـرشي” قد تسلم قيادة التنظيم بعد مقتل “أبو بـ.ـكر البغـ.ـدادي” والذي لقى مصرعه في أكتوبر 2019 بعملية إنزال جوي أشرفت عليها وكالة الاستخبــ.ـارات الأمـ.ـريكية ونفذتها قوات خاصة من الجيش الأمـ.ـريكي في ريف إدلب الشمالي.

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy