“تنظيم الدولة” يهاجم مقاراً لـ “قسد” في أرياف دير الزور ويتبنى في بيانٍ عبر معرفاته.

by admindiaa

فرات بوست / أخبار ومتابعات 

شهدت قرى وبلدات ريف دير الزور الشرقي والشمالي مساء يوم أمس الجمعة، هجماتٍ نفذها مجهولون يرجح أنهم من خلايا “تنظيم الدولة” عبر دراجاتٍ نارية استهدفت مقرات وحواجز عسكرية تابعة لـ “قسد” إضافةً لاستهدف حواجزٍ أخرى في ريف الحسكة الجنوبي.

مصادر محلية قالت: إن مسلحين مجهولين يستقلون دراجةٍ نارية استهدفوا بالأسلحة الخفيفة مركز بريد ناحية ذيبان الذي يتخِذه عناصر “قسد” مقراً عسكرياً لهم، فيما استهدف مجهويون آخرين حواجز “قسد” في كلٍ من قرية معيجل والجاسمي وحاجز الاشيطح الغربي بريف الحسكة.

في سياقٍ متصل استهدف مسلحون مجهولون مقر “الأكاديمية” في قرية الكُبَر بريف دير الزور الغربي، بقذيفة صاروخية والذي تتخِذه “قسد” مقراً عسكرياً لعناصرها، مما أدى إلى انفجارٍ داخل المبنى يرجح أنه ناتج عن انفجار صناديق ذخيرة في المقر العسكري.

في حين تبنى “تنظيم الدولة” الهجمات على مقرات “قسد” في في ريف محافظة دير الزور، وذلك عبر بيانٍ رسمي نشره التنظيم يوم أمس الجمعة عبر معرفاته، فيما تبنى التنظيم بشكلٍ رسمي أيضاً الهجوم على سجن الصناعة في حي غويران في مدينة الحسكة.

يذكر أن خلايا “تنظيم الدولة” ما تزال تخوض اشتباكات مع عناصر “قسد” في محيط سجن غويران منذ قرابة يومين، جراء هجومٍ نفذته خلايا التنظيم بهدف “تحرير السجناء” من عناصر “تنظيم الدولة” من السجن، والذين يقدر عددهم بحوالي 6 آلاف سجين.


 

0 تعليق

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy