تنظيم الدولة يكثف هجماته على مواقع قوات النظام جنوب الرقة

by editor

قتل وجرح عناصر من قوات نظام الأسد، الأحد 29 تشرين الثاني، جراء انفجار لغم أرضي زرعته خلايا تنظيم الدولة بالقرب من حقل “الديعلة” بريف الرقة الجنوبي الغربي.

وقال مراسل فرات بوست، إن عناصر من قوات النظام برتبة “رقيب” قتل وأصيب ثلاث آخرين بانفجار لغم أرضي زرعه عناصر تنظيم الدولة بالقرب من حقل الديعلة النفطي جنوب ناحية المنصورة بريف الرقة الغربي.

وأوضح المراسل أن قوات النظام نقلت القتيل والمصابين إلى مشفى “السلمية” بريف حماة الشرقي.

وفي سياق متصل، استطاعت خلايا تنظيم الدولة من قتل عنصرين اثنين يتبعون للفيلق الخامس التابع للنظام بالقرب من حقل الزملة النفطي جنوب مدينة الطبقة بريف الرقة الغربي وذلك عبر استهداف السيارة التي كانوا يستقلونها بعبوة ناسفة.

وتعمل قوات النظام والمليشيات المساندة له على جلب تعزيزات عسكرية كبيرة إلى منطقة حقل الثورة النفطي ومنطقة مفرق اثريا وذلك للهجوم على مواقع تنظيم الدولة في بادية الرصافة وصولا إلى ناحية معدان بريف الرقة الجنوبي الشرقي.

و سيطرة قوات نظام الأسد والمليشيات المساندة له بمساندة جوية من الطيران الروسي على حقل الديعلة النفطي و قرية زملة شرقية ومحطة ضخ الزملة وحقول غاز الزملة وحقل نفط الفهد في 15 تموز من عام 2017 بعد انسحاب تنظيم الدولة منها إلى بادية الرقة.

0 تعليق

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy