“تنظيم الدولة” يستعرض عملياته الأمنية في مناطق سيطرة “قسد” عبر مجلته الأسبوعية

by Anas abdullah

فرات بوست/ أخبار / ومتابعات

أصدر إعلام “تنظيم الدولة” عدداً جديداً من مجلة “النبأ” الأسبوعية والتي يستعرض فيها التنظيم مجمل عملياته الأمنية في كل من سوريا والعراق وبقية إرجاء مناطق نفوذ خلاياه في كافة أنحاء العالم.

وجاء في العدد 354 الصادر من “مجلة النبأ” الذراع الإعلامي لـ“تنظيم الدولة” أن خلايا التنظيم شنوا 8 عمليات أمنية في كل من الرقة ودير الزور والحسكة خلال الأيام القليلة الماضية.

حيث تبنى التنظيم أربع عمليات في محافظة الرقة والتي قال إنها استهدفت كل من عناصر “قسد” ونظام الأسد، إضافة إلى ثلاث عمليات بمحافظة دير الزور وواحدة في محافظة الحسكة .

في سياقٍ متصل تعرض رئيس المجلس المحلي بـ”قسد” في قرية الحريجي شمال دير الزور حسين حمود الدهش إلى إطلاق نار من قبل مسلحين مجهولين قبل عدة أيام .

الأمر الذي أدى إلى مقتل إبنه بلال البالغ من العمر 12 عاماً، والذي كان برفقة والده خلال عملية استهدافه، بينما جرى نقل ولد الطفل إلى أحد المشافي القريبة نتيجة إصابته بجروح بليغة.

كما قام عنصرين يرجح أنهم من خلايا “تنظيم الدولة” باستهداف المدعو عبدالله الحمادة 40 عاماً في قرية حمار العلي بريف دير الزور الغربي قبل يومين، وهو أحد موظفي مجلس العدالة الاجتماعية في “محكمة” بلدة الكسرة، الأمر الذي أدى إلى مقتله على الفور.

وبحسب مقربين من “العبدلله” فإنه تلقى تهديدات قبل أيام من عملية استهدافه عبر تطبيق واتس آب من رقم وهمي ” وقد جرى خلالها تهديده بالقتل في حال لم يعتزل عمله مع “قسد”.

يذكر أن “تنظيم الدولة” يستهدف بشكلٍ متكرر موظفين وعناصر من “قسد” في مناطق شمال شرق سوريا، إضافة إلى تهديدات يوجهها خلايا التنظيم لهم عبر منشورات ورقية ويطالبهم بـ“التوبة”.

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy