تقدم “سريع” لقوات النظام في ريف دير الزور الشرقي.. والميليشيات تحرص على رفع راياتها الطائفية في القورية

by Euphratespost


خاص – فرات بوست
تمكنت قوات النظام والميليشيات المتحالفة معها اليوم الأحد، من السيطرة على مدينة القورية في ريف دير الزور الشرقي بشكل كامل عقب انسحاب عناصر تنظيم داعش منها.
ووفق ما أفاد به مراسلو “فرات بوست” فإن الريف الشرقي للمحافظة، شهد خلال الساعات الماضية تساقط متسارع لمناطق رئيسية بيد قوات النظام والميليشيات دون وجود مقاومة من داعش التي انسحب عناصرها من مناطق واسعة.
وتفيد آخر الأنباء في هذا السياق، بأن قوات النظام والميليشيات تتقدم حالياً باتجاه مدينة العشارة واستطاعت السيطرة على ماكف الغنم، وتقترب من مشفى الحكمة، كما تمكنت من السيطرة على بلدة خشام بعد غارات مكثقة من الطيران الروسي أسفر عن تدمير واسع في البلدة التي شهدت نزوحاً جماعيا خلال الأيام الماضية، وسط أنباء تفيد بسيطرة قوات النظام والميليشيات على أجزاء كبيرة من بلدة طابية جزيرة.
ولعل السيطرة على القورية (55 كم شرق دير الزور) التي تعد إحدى أوائل المناطق التي ثارت ضد النظام عام 2011، وحررها الجيش الحر في حزيران 2011، من التطورات الميدانية التي تحمل أبعاداً سياسية وعسكرية للنظام.
وتفيد المعلومات التي زودنا بها مراسلنا في المنطقة، بأن قوات النظام والميليشيات الذين سيطروا على المدينة بعد الدخول إليها من الجهة الجنوبية الشرقية (البادية)، اعتقلوا عدد من المدنيين الذي يعملون عند المعبار النهري واقتادتهم إلى جهة مجهولة.
وأضاف مراسلنا، بأن الميليشيات المقاتلة مع النظام، رفعت شعارات طائفية فوق مسجد الإيمان وسط مدينة القورية، ومن بينها شعار حملت عبارات “لبيك ياحسين”.

0 تعليق

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy