تفجير جديد يستهدف “قسد” بريف دير الزور.. و”تنظيم الدولة” يتبنى

by admindiaa

كثف “تنظيم الدولة” من عملياته التي استهدف فيها قوات “قسد” في مناطق سيطرتها بريف دير الزور، وكان آخرها تفجير عبوة ناسفة بالقرب من المدجنة في قرية الحوايج بريف دير الزور الشرقي، اليوم الجمعة، ما أسفر عن مقتل الطفلة شهد الغلاب (12 عاماً).
وتبنى التنظيم في بيان له، التفجير الذي استهداف آلية لـ”وحدات حماية الشعب” الكردية في بلدة الحوايج، معلناً إن العملية أدت إلى مقتل عنصر وإصابة 3 آخرين.
وفي ريف دير الزور الشرقي أيضاً، شهدت بلدة الطيانة إنفجار سيارة مفخخة يقودها انتحاري قرابة الساعة الرابعة من عصر اليوم، واستهدفت أحد مقرات “قسد” مقابل كازية الطيانة، ما أدى لمقتل و جرح عدد من عناصر “قسد”، وتبنى التنظيم العملية.
تأتي هذه التطورات الميدانية، بعد يوم من إعلان “تنظيم الدولة” مسؤوليته عن عملية التفجير التي وقعت أمام كنيسة العذراء في مدينة القامشلي، ما أسفر قتلى وجرحى.
وقال مراسل فرات بوست : إنَّ عبوة ناسفة مزروعة أسفل سيارة انفجرت أمام كنيسة “السيدة العذراء” في مدينة القامشلي، ما أدى إلى مقتل امرأتين وإصابة 16 مدنيا بجروح.
وأضاف مراسلنا؛ أنّ جهاز الأسايش التابع لحزب الاتحاد الديمقراطي “ب ي د” فرض طوقاً أمنياً حول المنطقة، وسط استنفار أمني مكثف.
يذكر بأنه عقب إعلان أمريكا و”قسد” القضاء نهائياً على نفوذ “تنظيم الدولة”، واستعادة كافة مناطق سيطرته في سوريا، قبل نحو 3 أشهر، شهدت مناطق سيطرة “قسد” في دير الزور والرقة هجمات عدة.
ويشهد ريف دير الزور نشاطاً كبيراً لخلايا التنظيم، حيث نفّذت تلك الخلايا مؤخراً عشرات العمليات ضد قوات “قسد”.

0 تعليق

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy