تصاعد وتيرة الخلافات على معابر التهريب بين ميليشيات إيران وروسيا في دير الزور

by admindiaa

فرات بوست / أخبار

تشهد المناطق الخاضعة لسيطرة قوات نظام الأسد وميليشيات إيران وروسيا في محافظة دير الزور، تصاعدا واضحا في حدة التوترات والخلافات بين الميليشيات المحلية والتي تطورت إلى حدوث اشتباكات أدت لوقوع إصابات بصفوفهم وصفوف المدنيين وخسائر مادية.

وقال مراسل فرات بوست، إن حالة من التوتر تشهدها دير الزور ناتجة عن رغبة كل ميليشيا بفرض سلطتها على الحواجز والسيطرة على معابر التهريب سواء الشرعية وغير الشرعية للتحكم بعمليات التهريب وفرض الاتاوات على المارة.

وأوضح أن ميليشيا “الدفاع الوطني” التي يقودها “فراس جهام” وميليشيا الفرقة الرابعة وميليشيات “القاطرجي ولواء القدس ولواء أسود الشرقية” المدعومة من الروس وميليشيا “أبو الفضل العباس”، هي أبرز الميليشيات التي تدخل بنزاع بشكل شبه يومي.

وذكر أن آخر الخلافات بين الميليشيات شهدها حاجز “البلعوم” عند مدخل مدينة “الميادين” والذي تسيطر عليه الفرقة الرابعة وذلك عقب حجزها كمية من التبغ المهرب العائد لميليشيا “الدفاع الوطني” أثناء تهريبه من مناطق “قسد” عبر معبر “جسر الميادين” وذلك لنقله إلى مدينة دير الزور.

وحصل اشتباكات بين الميليشيات المذكورة أدى إلى وقوع إصابات وتدخل فرع الأمن السياسي لفض النزاع والسماح بمرور مادة التبغ إلى مقر ميليشيا “الدفاع الوطني” في مدينة دير الزور.

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy