ترهيب أهالي شرقي دير الزور بمنشورات تحذيرية.. خلايا تنظيم الدولة تنشط من جديد.

by editor

#فرات_بوست / أخبار 

أقدم مجهولون فجر اليوم الجمعة، على وضع منشورات ورقية باسم “تنظيم الدولة” في ريف دير الزور الشرقي، تحذر المدنيين من الاقتراب إلى مقرات وحواجز “قسد”، إضافة إلى رفع راية التنظيم، ووضع منشورات أخرى تتبنى مقتل الدكتور عبد المفضي العيد، الذي قتل قبل يومين في بلدة الطيانة شرقي دير الزور .

مصادر محلية قالت: إن المنشورات وضعها مجهولون على باب مسجد العباس في قرية أبو حمام بريف دير الزور الشرقي، تحمل اسم “تنظيم الدولة” والتي تطالب الأهالي بالابتعاد عن حواجز ومقرات “قسد” وعدم إسعاف المصابين أو القتلى من عناصر “قسد” بعد استهدافهم، وفق ما جاء من خلال المنشورات، التي تحمل توقيع يسمى “مفصل الأمن” .

في ذات السياق، طالبت المنشورات الأهالي بعدم الخروج من منازلهم في حال قيام مجهولون بمداهمة منازل مطلوبين للتنظيم، كما طالبت أبناء العشائر المنضمين إلى صفوف “قسد” بــ “التوبة”؛ فيما حذرت المنشورات أصحاب المنازل من رفضهم تأجير المنازل للنازحين في القرية متوعدين كل من يرفض تأجيرهم بتفجير المنزل.

في حين أقدم مجهولون على رفع راية “تنظيم الدولة” فوق أعمدة الإنارة في سوق بلدة غرانيج، وذلك بالقرب من مسجد بلال الجبل في البلدة، فيما رجحت المصادر أن المجهولين تسللوا فجر اليوم إلى الشوراع والمساجد وقاموا بوضع المنشورات ورفع راية التنظيم لكون المنقطة تشهد انتشاراً مكثفاً لعناصر “قسد” الذين غالبيتهم ينحدر من أبناء البلدات ذاتها .

في سياقٍ متصل، عثر أهالي مدينة البصيرة بريف ديرالزور الشرقي، على منشورات ورقية تحمل اسم “تنظيم الدولة” قام مجهولون بوضعها على أعمدة الإنارة بالقرب من مسجد الصفا في المدينة، والتي تتبنى مقتل الدكتور عبد المفضي العيد الأحمد، على يد خلايا التنظيم بتهمة قيامه بتسليم عنصر من التنظيم إلى “قسد” بعد إصابته بجروح، وفق ما جاء من خلال المنشورات.

يذكر أن مجهولين يستقلون دراجة نارية استهدفوا بالأسلحة الخفيفة الدكتور عبد المفضي العبد، بالقرب من مستشفى الكندي في بلدة الطيانة قبل يومين، مما أدى إلى مقتله على الفور، علماً أن المفضي يعد من أصحاب الأيادي البيضاء، و أحد الأطباء الذين تطوعوا لعلاج المتظاهرين إبان انطلاق الثورة السورية ضد نظام الأسد .


 

0 تعليق

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy