تركيا تستهدف مواقع للاكراد شمال شرق سوريا

by Euphratespost


خاص – فرات بوست
شن الطيران الحربي التركي، فجر اليوم، عدة غارات جوية استهدفت مواقع عسكرية لواحدات حماية الشعب الكردية على أطراف مدينة المالية الخاضعة لسيطرة مشتركة بين القوات النظامية والإدارة الذاتية شمال شرق مدينة الحسكة.
وقالت القيادة العامة لوحدات حماية الشعب الكردية الـ” YPG” في بيان لها: أن الطيران الحربي التركي شن هجوما موسع استهدف مقرا القيادة العامة لوحدات حماية الشعب في جبل كراتشوك شمال شرق مدينة المالكية، حيث يتواجد فيها مركز الاعلام والإذاعة ومركز الاتصالات وبعض المؤسسات العسكرية.
وأضاف البيان أن الهجوم قد أسفر عن مقتل عنصران وإصابة عدد أخر سيتم الكشف عنهم في وقت لاحق، داعيا كافة مكونات الشعب بالوقف صفا واحدا ضد هجمات الجيش التركي على مواقعهم.
وفي السياق أفاد مراسل شبكة فرات بوست  من ريف الحسكة، أن القصف طال أيضا قرية كوجرات والتي أسفرت عن إصابة أربعة مدنيين بجروح نقلوا إلى المشفى الوطني في المدينة، مشيرا إلى أن القصف تسبب بدمار مبنى القيادة العامة المعروف بهيئة الأركان ومنبى الاذاعة بشكل كامل، وأضرار مادية لحقت بممتلكات المدنيين على أطراف القرية.
ومن جهتها قالت رئاسة الاركان التركية عبر بيان نقلت عنه وكالة الأناضول التركية: أن الغارات تأتي في إطار حقوق تركيا التي يكفلها القانون الدولي، مشيرا إلى أنها نجحت في إصابة جميع الأهداف التي تم تحديدها مسبقاً.
وأضافت أن منظمة الـ PKK”” التي تصفها تركيا بالإرهابية، قامت بشكل مكثف خلال الفترة الأخيرة باستخدام سوريا وشمال العراق من أجل إدخال الإرهابيين والسلاح والذخيرة والمواد إلى تركيا، مشيرة إلى أن الارهابيين الذين تسللوا بهذا الشكل نفذوا عدة هجمات بالأسلحة التي أدخلوها على المخافر التركية الحدودية، والتي تسببت في مقتل وإصابة مدنيين وعدد من الجنود ورجال الأمن الأتراك.

0 تعليق

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy