تجهيز معبر نصيب بدرعا استعدادا لتفعيله

by Euphratespost


خاص – فرات بوست
تستمر الفعاليات الثورية بترميمها لمعبر نصيب الحدودي تأهبا لافتتاحه، وسط تأكيد على الحماية من قبل فصائل الجيش الحر، دون أي تواجد للنظام.

في حين وضحت مصادر ميدانية بأن معبر نصيب الحدودي قيد التجهيز ليبدأ تفعيله خلال الفترة القليلة القادمة والتي تقدر بعشرة أيام بحسب المصادر، مؤكدة على ترميم الطرقات في المنطقة الحرة وتجهيز المكاتب لإدارة المنطقة.

كما بدأت المنطقة الحرة التابعة للمملكة الأردنية بإرسال الأهالي القادمة من الأردن من المنطقة الحرة الأردنية إلى المنطقة السورية عوضا عن القذف إلى تل شهاب في الريف الغربي لدرعا.

وأشارت المصادر بأن معبر نصيب خلال فترة قصيرة سيتم تفعيله وستشهد المنطقة حركة تجارية اتجاه دخول البضائع وخروجها تحت إشراف وحماية الجيش الحر، في ما بدأ العمل على إيجاد شرطة حرة للهجرة والجوازات والتدريب على آلية العمل في المعبر لكي تتولى تسيير شؤون العمل هناك.

يشار أن عضو الهيئة العليا للمفاوضات خالد محاميد قد ذكر في لقاء بتفعيل معبر نصيب تحت حماية الجيش الحر، بالإضافة للتصريحات من الحكومة الأردنية برفضها التام بوجود أي ميليشيات طائفية على حدودها.

0 تعليق

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy