بدء المرحلة الرابعة من عملية #درع_الفرات في  ريف حلب

by Euphratespost

خاص – فرات بوست
بدأت فصائل الجيش السوري الحر بهجوم جديد لها على مواقع ميليشيا قوات سويا الديموقراطية في قرى الشيخ عيسى وحربل وأم حوش في ريف حلب الشمالي ضمن المرحلة الرابعة من عملية درع الفرات.

وقالت مصادر ميدانية لفرات بوست أن 20 دبابة تابعة للجيش التركي دخلت كتعزيزات لكتائب الثوار لبدء الهجوم على مدينة تل رفعت بهدف طرد الميليشيات الكردية منها واستعادة السيطرة عليها.

وذكرت المصادر أن الاشتباكات التي جرت منذ أيام بين قوات “درع الفرات ” وميليشيات حزب” الاتحاد الديمقراطي ” بالقرب من عفرين وجند يرس وساندت المدفعية التركية والطائرات قوات درع الفرات اسفرت عن قتل ما يقارب 200 شخص وجرح عددا كبيرا من قوات المليشيات.

وأضافت المصادر أن ميليشيا قوات” سوريا الديمقراطية” استغلت هجوم قوات الأسد على محيط قريتي “نبل والزهراء” في ريف حلب الشمالي قبل 8 أشهر لتسيطر على تل رفعت بغطاء جوي روسي كما استغلت حصار تنظيم “داعش” لمدينة مارع وتنتزع من كتائب الثوار مدينة الشيخ عيسى.

وتجدر الإشارة إلى أن فصائل الجيش الحر العاملة ضمن “درع الفرات ” سيطرت على مساحة تزيد عن 1500 كيلومتر مربع خلال كما تمكنت من السيطرة على بلدة دابق الاستراتيجية بعد معارك مع تنظيم “داعش”.

0 تعليق

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy