اليونان تضبط أكبر شحنة مخدرات .. ومصدرها سوريا

by editor

ضبطت السلطات اليونانية ما وصفته بأكبر شحنة من الحبوب المخدرة “كبتاجون، أمفيتامين”، على مستوى العالم، والتي تبلغ قيمتها أكثر من نصف مليار يورو.

وقالت وحدة الجرائم المالية “SDOE” في بيان لها اليوم؛ إن خفر السواحل وقوات مكافحة المخدرات ضبطا ثلاث حاويات قادمة من سوريا، مملوءة بالحبوب المنشطة بلغ عددها 33 مليون قرص.

ولفت البيان، إلى أن “هذه هي أكبر كمية تضبط على مستوى العالم، مما سيحرم الجريمة المنظمة من عائدات تفوق 587 مليون يورو (660 مليون دولار)”، كما أشار إلى أن السلطات اليونانية ما زالت تحقق فيما إذا كانت الصين هي الوجهة الأخيرة للشحنة، دون تقديم مزيد من التفاصيل.


وقبل أكثر من عام، أعلنت السلطات اليونانية ضبط سفينة سورية انطلقت من ميناء اللاذقية الخاضعة لسيطرة قوات النظام، كانت محملة بالحشيش ومخدر الكبتاغون المعروف أيضا بـ “مخدرات المجاهدين”.

وصادرت شرطة السواحل اليونانية أكثر من ستة أطنان من الحشيش وثلاثة ملايين حبة من مخدر الكبتاغون كانت محملة على متن سفينة سورية، وتصل قيمة المخدرات إلى أكثر من 100 مليون يورو، حسب ما ذكرت السلطات اليونانية، أمس الجمعة.

و”الكبتاجون” هو واحد من عدة أسماء تجارية لـ “fenethylline hydrochloride” ، وهو مركب دوائي ينتمي إلى عائلة الأمفيتامينات ومنشطات الجهاز العصبي المركزي.

0 تعليق

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy