الولايات المتحدة تحذر النظام وتطالب روسيا بالضغط عليه بعدم شن هجوم على منطقة جنوب غرب سوريا

by Euphratespost


وجهت الولايات المتحدة الأمريكية تحذيراً إلى النظام بعدم تنفيذ أي عمل عسكري على منطقة خفض التصعيد العسكري جنوب غرب سوريا، فيما طالبت الولايات المتحدة بتدخل روسيا ونهي النظام عن أي هجمة وعدم اقترابه من منطقة الاتفاق.
وأكدت الولايات المتحدة في بيانها أن أي عملية عسكرية يقوم بها النظام تستهدف منطقة الاتفاق في الجنوب الغربي من سوريا تؤدي إلى رفع التصعيد في المنطقة سيكون هناك رد مناسب وحازم رداً على تلك الانتهاكات، وتحدياً لهذه المبادرات الناجحة حتى الآن.
وطالبت الولايات المتحدة روسيا الالتزام بالاتفاق وفقاً لقرار مجلس الأمن رقم 2254، والضغط على النظام وإنهاء العمليات العسكرية.
يشار أن الولايات المتحدة قد ذكرت في بيانها أن الولايات المتحدة لا تزال قلقة اتجاه وجود تقارير عن العمليات العسكرية التي يقوم بها النظام في جنوب غربي سوريا.
يذكر أن النظام ما يزال يستقدم تعزيزات عسكرية إلى الجنوب السوري وخاصة إلى المنطقة الشمالية من درعا والتي تمركزت في بلدة دير العدس والقطع العسكرية بالإضافة للتلول القريبة من الجسم المحرر، ومتابعة القصف على قرى ومدن الريف الشمالي لدرعا وخاصة مدينة الحارة.

0 تعليق

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy