المعارضة تسيطر على أعلى نقطة بمدينة الباب وتواصل تقدمها غرب المدينة.

by Euphratespost

خاص: فرات بوست
سيطرت فصائل المعارضة المدعومة من قبل الجيش التركي وطيران التحالف الدولي، صباح اليوم، على تلة الشيخ عقيل ومشفى الحكمة وصالة أعراس نص الدنية غربي مدينة الباب التي يسطير عليها تنظيم الدولة الإسلامية في إطار معركة درع الفرات.

كما سيطرت المعارضة على كتلة أبنية مجاورة لجبل الشيخ عقيل، وقطع الطريق الدولي بين مدينتي حلب – الباب غربي المدينة، بعد معارك عنيفة التي اندلعت فجر اليوم بين التنظيم وقوات المعارضة والتي ما تزال مستمرة حتى اللحظة، وسط قصف متبادل براجمات الصواريخ والمدفعية الثقيلة.

وقد تمكنت المعارضة أيضا من تدمير سيارتين مفخختين قبل وصولها لمواقع المعارضة بعد استهدافها بصواريخ مضادة للدروع، إضافة لانفجار سيارة أخرى بالقرب من تلة الشيخ عقيل غرب المدينة.

وأسفرت المعارك التي ما اتزال مستمرة حتى اللحظة عن مقتل جندي تركي وإصابة ستة اخرين بجروح إضافة لإصابة ست عناصر للمعارضة بانفجار سيارة مفخخة، إضافة لمقتل وجرح العشرات بصفوف التنظيم.

ومن جهتها أعلنت وكالة أعماق التابعة للتنظيم عن تدمير دبابة وعربة BMP للجيش التركي عبر استهدافها بصواريخ مضادة للدروع، إضافة لاستهدف تجمع للمعارضة بسيارة مفخخة يقودها انتحاري غربي المدينة.

وإلى ذلك، استشهد سبعة مدنيين جميعهم من عائلة واحدة قتلوا ليل امس، وأصيب ما لا يقل عن عشرة أخرين بجروح جراء قصف جوي ومدفعي للطيران التركي على مدينة الباب، كما تسببت الغارات بدمار ثلاثة ابنية سكنية بشكل كامل.

ويذكر بأن المعارك الأخيرة والتي تزامنت مع قصف مكثف للمدفعية التركية تسببت بنزوح مئات المدنيين من الاحياء الشمالية بتجاه مركز المدينة والاحياء الجنوبي ومدينة تادف المجاورة لها جنوب مدينة الباب.

0 تعليق

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy