السلطات الهولندية تعتقل سورياً بتهم التعذيب والعنف الجنسي ضد السوريين

by editor2

*فرات بوست: تقارير ومتابعات 

اعتقلت السلطات الهولندية، الجمعة، سورياً يعيش في هولندا للاشتباه في أنه يرأس مركزاً عسكرياً للتعذيب في سوريا، بحسب ما أعلنت النيابة العامة.

وقال الجهاز في بيان إنه يعتقد أن الرجل ترأس قسم التحقيق التابع لقوات الدفاع الوطني في سوريا خلال عامي 2013 و2014. ولم يذكر اسمه.

التعذيب

  • وأضاف: “يشتبه في أن الرجل ارتكب من هذا الوضع أعمال تعذيب وعنف جنسي ضد مدنيين”.

وصل إلى هولندا في تموز 2021 وحصل بعدها على تصريح لجوء مؤقت. وبعد تلقي بلاغ، تعقبه فريق الجرائم الدولية (TIM) بعد وقت قصير من وصوله.

التعذيب

“لقد ارتكب نظام الأسد جرائم مروعة مرة تلو الأخرى”، يقول وزير الخارجية الهولندي. -رويترز/ملف

في السنوات الأخيرة، أدانت المحاكم الهولندية العديد من المواطنين السوريين بارتكاب جرائم حرب كانوا أعضاء في ميليشيات معارضة وإسلامية في سوريا.

وتجري محاكمة مثل هذه القضايا في هولندا بموجب مبادئ “الولاية القضائية العالمية” التي تنص على أنه يمكن مقاضاة جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية المشتبه بها في الخارج.

وفي الأسبوع الماضي، طلب ممثلو الادعاء الحكم بالسجن لمدة 17 عاماً في ختام محاكمة شخص يشتبه في أنه عضو في ميليشيا موالية للأسد يبلغ من العمر 35 عاماً. ومن المتوقع صدور الحكم في هذه القضية في أوائل العام المقبل.

التعذيب


 

 

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy