السلطات الألمانية تلقي القبض على خلية لتنظيم الدولة

by editor

أوقفت السلطات الأمنية الألمانية، خمسة أشخاص من أصول طاجيكستانية، على خلفية الاشتباه بالانتماء إلى تنظيم الدولة، والتخطيط لشن سلسلة عمليات إرهابية تستهدف قواعد عسكرية أمريكية موجود على الأراضي الألمانية.

من جهتها، صرحت نيابة كارلسروه أن عملية الاعتقال للمشتبه بهم تمت في ولاية شمال الراين – فيستفاليا غرب البلاد، لافتةً إلى ان المجموعة كانت تخطط لاستهداف شخصيات معروفة بمعاداتها للإسلام في الأوساط السياسية الألمانية، مؤكدةً ان المشتبه بهم كانوا على اتصال مع قياديين في التنظيم في كل من سوريا وأفغانستان.

إلى جانب ذلك، أوضحت النيابة أن الرجال الخمسة انضموا إلى تنظيم الدلة في كانون الثاني 2019 وأسسوا خلية تابعة للتنظيم في ألمانيا، كاشفةً أن الهدف الأول للمجوعة كان التوجه إلى طاجيكستان للمشاركة في معارك ضد الحكومة في إطار ما وصفته بـ “الجهاد المسلح” حسب النيابة المختصة بمكافحة الإرهاب، لافتةً إلى أنهم تراجعوا في وقتٍ لاحق عن مخططهم الأساسي وركزوا خصوصا على أهداف عسكرية أميركية في ألمانيا.

كما أشارت النيابة الألمانية إلى أن الخلية قامت بشراء مجموعات كبيرة من الأسلحة الثقيلة والذخائر وكذلك مكونات لإنتاج متفجرات، بهدف تنفيذ عملياتهم الإرهابية ضد أهدافهم في ألمانية.

0 تعليق

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy