السعودية تعدم شخصين سوريين في تبوك بتهمة تهريب المخدرات

by editor2

 

*فرات بوست: تقارير ومتابعات 

أعدمت المملكة العربية السعودية سوريين اثنين لتورطهما في تهريب المخدرات داخل المملكة، حيث لا يزال تهريب المخدرات من سوريا يضر بالمنطقة.

ووفقاً لوكالة الأنباء السعودية التي تديرها الدولة، أصدرت وزارة الداخلية بياناً أعلنت فيه إعدام مجرمين من الجنسية السورية يوم السبت 11 مايو/أيار في منطقة تبوك شمال غرب المملكة.

السعودية

وبعد أن ألقت السلطات القبض عليهما بتهمة تهريب حبوب “الكبتاغون- الأمفيتامين” في تاريخ غير محدد، تم تسليم السوريين – وهما عماد محمود حسين ومصطفى محمود حسين – مرسوماً يؤكد إدانتهما وحكم عليهما بالإعدام فيما بعد. وأيدت محكمة الاستئناف والمحكمة العليا هذا الحكم، وصدر مرسوم ملكي بتنفيذه.

وأكدت وزارة الداخلية السعودية في بيانها أن الحكومة ملتزمة بمكافحة المخدرات بكافة أنواعها وما تسببه من أضرار جسيمة للمجتمع والأفراد، فضلاً عن تطبيق السلطات لأشد العقوبات.

على مدى السنوات الخمس الماضية، تم ضبط ما لا يقل عن عشرات الملايين من حبوب الكبتاغون – وهو نوع من الأمفيتامين – في جميع أنحاء الشرق الأوسط وأوروبا وشمال أفريقيا، مع كون الأردن والمملكة العربية السعودية على وجه الخصوص وجهات رئيسية ومواقع عبور لعمليات الاتجار.

*مواد ذات صلة:

“بايدن” يوقّع على إجراء يستهدف تجارة “الكبتاغون” في سوريا

السعودية

صورة توضيحية |شحنات مخدرات تابعة لنظام الأسد “كبتاغون”يتم ضبطها كل حين في الأردن والسعودية وباقي دول الخليج.  

اعتقد الكثيرون في البداية أن جماعة “تنظيم الدولة” الإرهابية كانت مسؤولة عن إنتاج وتصدير الكبتاغون، ولكن تم اكتشاف أن نظام الأسد السوري والميليشيات المتحالفة معه هي المسؤولة عن العمليات، باستخدام تجارة المخدرات للتحايل على العقوبات الدولية.

السعودية


 

 

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy