“الحرس الثوري” في دير الزور يتخذ إجراءات وقائية استعداداً لـ”عاشوراء”

by editor

#خاص #فرات_بوست
مع اقتراب يوم عاشوراء الذي يصادف العاشر من شهر محرم للتقويم الهجري، بدأت الميليشيات الإيرانية والعراقية في سورية الاستعداد لمراسم وفعاليات هذا اليوم، ومن ذلك إقامة مراسم العزاء وفق ما يفعله أصحاب المذهب الشيعي.
إدارة “الحرس الثوري” الإيراني، بدأت بأخذ التدابير الاحترازية للحد من تأثيرات عمليات الاختلاط في هذه المراسم، وأرسلت دفعة من لقاح فيروس كورونا الإيراني المعروف بـ”كوف إيران بركت” إلى نقاط تواجد ميليشياتها في سورية، ووصلت إحدى الدفعات إلى محافظة دير الزور.
وشهدت مدن البوكمال والميادين ودير الزور ومعدان والسخنة عمليات اعطاء الجرعات للعناصر كافة.
في هذا الإطار، بدأت ميليشيات “لواء فاطميون” الأفغاني، و”زينبيون” الباكستاني، و”الحرس الثوري” الإيراني، بإعطاء لقاح فيروس كورونا للعناصر الأجانب فقط، في حين يحق للمقاتلين السوريين أخذ اللقاح الروسي سيوتنيك، عبر وزارة الدفاع في النظام، وهو نفسه ما يجري منحه للمدنيين بمقابل مادي 20 الف ليرة سورية، تُدفع إلى فروع المصرف التجاري السوري.
في سياق متصل، أصدرت هيئة “الحشد الشعبي” العراقي أوامر بإرسال جرعات اللقاح لعناصر الميليشيات العراقية في البوكمال وباديتها، ووصلت دفعة من الجرعات من لقاح فايزر الالماني، مع التنويه إلى أن “الحشد” يحصل على هذا اللقاح عن طريق وزارة الصحة العراقية.

0 تعليق

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy