الجيش العراقي يطلق حملة ضد “تنظيم الدولة” ويعتقل قيادي بارز

by Anas abdullah

فرات بوست / أخبار

أعلنت قيادة الجيش العراقي بالتعاون مع ميليشيا “الحشد الشعبي” عن إطلاق عملية واسعة النطاق تستهدف تحركات خلايا “تنظيم الدولة”، وذلك من عدة محاور في جنوب وغرب الموصل وصولاً إلى الحدود السورية العراقية.

وجاء في بيان لميليشيا “الحشد الشعبي” أن هذه العملية المشتركة مع الجيش العراقي تأتي بعد زيادة نفوذ وتحركات خلايا “تنظيم الدولة” ما بين سوريا والعراق وشن عمليات ضد الجيش العراقي والحشد والمدنيين.

في سياق متصل أعلن اللواء “يحيى رسول” الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية عن : ألقاء القبض عن قيادي كبير في “تنظيم الدولة”، وذلك ضمن عملية نوعية نفذها جهاز مكافحة الإرهاب في مدينة كركوك بإقليم كردستان العراق.
وقال “رسول” : إن العملية اسفرت عن اعتقال القيادي الملقب “أبو حمزة المتويتي” وأضاف أن المتويتي عمل كقائد أمني ضمن ما يعرف بـ ولاية كركوك وعمل سابقاً كآمر لكتيبة الاقتحامات في فرقة الفُرقان بولاية نينوى التابعة للتنظيم .

يذكر أن “تنظيم الدولة” لا يزال ينشط في كل من سورية والعراق وخصوصا في مناطق البادية، إضافة إلى شن عمليات استهداف وهجمات مسلحة بالرغم من الحملات العسكرية ضده، إضافة إلى فرض آتاوات مالية على أصحاب رؤوس الأموال عبر خلاياه المنتشرة في المدن والبلدات .

0 تعليق

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy