الإفراج عن الدفعة الأولى من معتقلي القلمون الشرقي مع بدء عملية تبادل الأسرى مع النظام

by Euphratespost

 

خاص – فرات بوست

وصلت المجموعة الأولى من المعتقلين في سجون النظام إلى القلمون الشرقي، وعملت الجهات الثورية في المنطقة على استقبالهم وتأمين الطرق لهم.

ونفذت قوات النظام ما تم التعهد به بضمانات من روسيا الضامنة، بعد تسليم الأسير الطيار “علي حلوة”و31 من أسرى الحرب، وكانت فصائل الجيش الحر في البادية السورية قد سلمت آنذاك “للأردن” لاسيما أنها الضامنة في التفاوض مع روسيا.

و رفضت الفصائل العسكرية في البادية تنفيذ عملية التبادل، إلا بعد أن حصلت على تعهدات من الضامنين وقوات النظام بتنفيذ شروط معينة تطلبها.

وأوضح “ناشطون” أن  أول دفعة من المعتقلين في سجون نظام الأسد وصلت  القلمون الشرقي وتم استقبالهم من الجهات الثورية في المنطقة ولا يزال يوجد معتقلين آخرين سيتم إخراجهم من معتقلات النظام و ينطوي ذلك ضمن عملية تبادل الأسرى.

مؤكدين بأن المسألة لم تنتهي عند الإفراج عن المعتقلين وإنما هناك بنود أخرى تم وضعها وتم التكفل بتنفيذها، منها انسحاب الميليشيات وقوات النظام في الداخل السوري بعمق 40 من ريف السويداء إلى التنف.

0 تعليق

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy