اعتقال محمد مسالمة شرعي حركة المثنى سابقا بعد الإفراج عنه.

by Euphratespost


خاص – فرات بوست
اعتقلت هيئة تحرير الشام محمد المسالمة الملقب ب (أبو اليمان) وذلك أن بعد أن أخلت سبيله اللجنة الأمنية التابعة للهيئة في الشمال، وذكرت بأن إخلاء سبيل المدعو محمد شمسي المسالمة حصل عن طريق الخطأ، وأنه متهم بقتل مجاهدين من هيئة تحرير الشام بالإضافة لتسببه في قتل بعض المجاهدين من خلال إفتائه.

وعرف محمد المسالمة في حوران ب (شمسي) وتم القبض عليه في مدينة إعزاز بريف حلب وذلك في محاولة النفاذ إلى تركيا.

وذكر مراسلنا بأن شمسي المسالمة كان الشرعي والقاضي العام لحركة المثنى في الجنوب والتي بايعت تنظيم داعش في حوض اليرموك بعد احتدامها مع فصائل الجيش الحر في حوران.
وقد حاولت القيادات في الحركة الهروب إلى تركيا بعد التشتت الذي أصابهم، ما أدى لاعتقال المسالمة برفقة أخيه قسورة والملقب (أبو عمر عقرب).

مضيفا أن المسالمة في الثلاثينات من العمر وعمل مدرسا بعد تخرجه ثم انضم إلى لواء الشهيد في مدينة درعا، لينضم بعدها إلى حركة المثنى التي كانت قد أعلنت اندماجها مع لواء شهداء اليرموك وتشكيل جيش خالد بن الوليد في منطقة حوض اليرموك بريف درعا الغربي.

1 تعليق

قد يعحبك أيضاً

1 تعليق

العراقية والسورية الأكثر وحشية: سجون الشرق الأوسط وانتهاكات حقوق الإنسان - فرات بوست - euphratespost ديسمبر 20, 2018 - 5:41 م

[…] سجون سوريا الخاصة بالسياسيين بثلاثة سجون رئيسة: أولهم وأهونهم […]

Reply

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy