أكثر من 90 بالمئة من السكان تحت خط الفقر..أزمة الجوع تتفاقم في سورية

by editor

حذرت وكالات إغاثة تابعة للأمم المتحدة اليوم الجمعة، من أن السوريين داخل بلادهم يواجهون أزمة غذاء غير مسبوقة، حيث يفتقر أكثر من 9.3 مليون شخص إلى الغذاء الكافي، في وقت قد يتسارع فيه تفشي فيروس كورونا بالبلاد.

وبحسب ما نقلته رويترز عن برنامج الأغذية العالمي، فإن عدد من يفتقرون إلى المواد الغذائية الأساسية ارتفع بواقع 1.4 مليون في غضون الأشهر الستة المنصرمة.

وذكرت إليزابيث بايرز المتحدثة باسم البرنامج، أن أسعار السلع الغذائية ارتفعت بأكثر من 200 بالمئة في أقل من عام واحد بسبب الانهيار الاقتصادي في لبنان المجاور، وإجراءات حكومة نظام الأسد فيما يتعلق بمكافحة كورونا.

وبدورها أكجمال ماجتيموفا ممثلة منظمة الصحة العالمية في سورية، أكدت أن أكثر من 90 بالمئة من سكان سورية يعيشون تحت خط الفقر الذي يبلغ دولارين في اليوم بينما تتزايد الاحتياجات الإنسانية.

وأضافت أنه لا يعمل إلا أقل من نصف المستشفيات العامة في سورية، في حين لاذ نصف العاملين في المجال الطبي بالفرار منذ بدء الحرب، ويواجه الباقون “تهديداً دائما بالخطف والقتل”.

0 تعليق

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy