عصابات سطو باسم “تنظيم الدولة” تعاود نشاطها في دير الزور

by editor2

*فرات بوست: أخبار 

تشهد مناطق سيطرة “قسد” في دير الزور نشاط لعصابة سطو وفرض إتاوات مالية على المدنيين بصفة “تنظم الدولة”، حيث تستغل تلك العصابات والمجموعات حالة الرعب والخوف التي يعيشها السكان من خلايا التنظيم .

مصادر خاصة لفرات بوست قالت : إن تلك العصابات تنشط في قرى مدينة”البصيرة وماشخ وطيب الفال“بريف دير الزور الشمالي، وتوجه تهديدات بشكلٍ مستمر إلى التجار وأصحاب رؤوس الأموال في المنطقة في حال امتناعهم عن دفع تلك الإتاوات.

وأضافت المصادر أن تلك العصابات بدأت تنشط بشكلٍ كبير خلال الفترة الأخيرة في المنطقة، وقامت بتهديد العديد من السكان من بينهم المدعو “عمر العراقي” وهو تاجر نفط يقطن في قرية الكسار، حيث استهدفت تلك العصابات منزله عدة مرات بالأسلحة الرشاشة بسبب امتناعه عن دفع إتاوات مالية لهم.

في هذا الإطار كانت شبكة فرات بوست قد نشرت خلال شهر نيسان من العام الجاري تقريراً رصدت من خلاله عصابة سطو تجمع الأموال من السكان بمدينة الشحيل يديرها القيادي في “قسد” محمد الرمضان المعروف بـ “الضبع” .

مواد ذات صلة:

برعاية القيادي في قسد “الضبع” عمليات سطوٍ مسلح بصفة “تنظيم الدولة” شرقي دير الزور

يذكر أن “تنظيم الدولة” أعدم في وقتٍ سابق العديد من عناصره السابقين في دير الزور بتهمة جمع الأموال لصالحهم الشخصي باسم التنظيم، من بينهم “عموري العراقي” في بلدة الكسار ووسيم سليمان الحويجة في بلدة ذيبان بريف دير الزور الشرقي.


 

 

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy