برعاية القيادي في قسد “الضبع” عمليات سطوٍ مسلح بصفة “تنظيم الدولة” شرقي دير الزور

by admindiaa

*فرات بوست / أخبار

وصلت مؤخراً العديد من الرسائل عبر تطبيق “وتس آب” من أرقام وهمية إلى أصحاب رؤوس الأموال والتجار بمناطق سيطرة “قسد” بدير الزور، تطالبهم بدفع إتاوات مالية لـ “تنظيم الدولة” تحت مسمى “زكاة المال”، حيث تم تهديد كل من رفض الانصياع لتلك المطالب بالقتل والملاحقة وحرق الممتلكات.

حيث إن هذه الظاهرة ازدادت مؤخراً بشكلٍ ملحوظ في مدينة الشحيل بريف دير الزور الشرقي، ووصل الأمر إلى استهداف أحد منازل المدنيين في المدينة قبل نحو ثلاث أسابيع بعد أن رفض دفع المال، ليقوم مجهولون برمي قنبلةٍ يدويةٍ على منزل المدني ومن ثمّ لاذوا بالفرار.

مصادر خاصة لـ فرات بوست كشفت أن مجموعة من عناصر “قسد” يعملون تحت إمرة القيادي محمد الرمضان المعروف باسم “الضبع” يبتزون سكان المدينة والقرى والبلدت المجاورة ويطالبون السكان بدفع أموال منتحلين صفة “تنظيم الدولة” وذلك بتغطيةٍ من القيادي “الضبع” وبحمايةٍ منه لأفراد المجموعة.

وأضافت المصادر أن أفراد تلك المجموعة هم: (ف.ي)  و(ع.ح) و (ع.د) المنحدرين من مدينة الشحيل وهم من عناصر “الضبع” حيث أقدموا قبل أيامٍ على سلب مبلغ مالي من أحد أصحاب المحال التجارية بعد أن دخلوا إليه بقوةٍ السلاح بوقتٍ متأخرٍ ليلاً على أنهم من عناصر “تنظيم الدولة”.

في سياقٍ متصل أقدم أحد أفراد المجموعة يوم أمس السبت، على إطلاق النار على اثنين من أفراد ذات المجموعة بالقرب من مقبرة مدينة الشحيل، وذلك بعد أن نشب شجار بينهم على تقاسم مبلغ مالي حصلوا عليه مؤخراً من أحد أصحاب رؤوس الأموال بالمنطقة.

يذكر أن فرات بوست نشرت خبراً في نهاية شهر آذار الفائت، قالت فيه؛ إن مجهولين يستقلون دراجةً ناريةً ألقوا قنبلةً يدويةً على أحد منازل المدنيين بالقرب من مدرسة الحصية بمدينة الشحيل بريف دير الزور الشرقي، ليتبين لاحقاً أن أفراد مجموعة “الضبع” هم من قاموا بإلقائها بعد أن رفض صاحب المنزل دفع إتاوة مالية لهم.

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy