بأمر من ميليشيا إيرانية: كيف غيّرت جمارك نظام الأسد دور ساحتين تجاريتين في ريف البوكمال؟

بأمر من ميليشيا إيرانية: كيف غيّرت جمارك نظام الأسد دور ساحتين تجاريتين في ريف البوكمال؟

by Anas abdullah

فرات بوست / أخبار / تقارير

دخلت عشرات الحافلات المحملة بـ “الزوار” العراقيين إلى مدينة البوكمال في ريف دير الزور الشرقي صباح اليوم، بهدف التوجه إلى منطقة السيدة زينب في ريف دمشق.

وقال مراسل “فرات بوست”: إن قوة عسكرية من شركة “القلعة” الأمنية، المكلفة بحماية الحافلات مقابل مبالغ مالية، رافقت الحافلات، وذلك خشية تعرضها للاستهداف على طريق دير الزور-دمشق البري.
إيرانمن جهة أخرى، أصدرت جمارك نظام الأسد، بأمر من ميليشيا “الحرس الثوري” الإيراني، تعميمًا ينص على السماح للشاحنات التجارية العراقية بالدخول إلى العمق السوري، مثل دمشق وحمص والساحل السوري.

بعض الشاحنات التي دخلت مدينة البوكمال قادمة من العراق

بعض الشاحنات التي دخلت مدينة البوكمال قادمة من العراق

وذلك بعد أن كان يسمح لهذه الشاحنات بدخول ساحتي “الأسطورة وهارون الأسد” في ريف البوكمال فقط، حيث كانت تقوم الشاحنات السورية بجلب البضائع من الداخل السوري وتفريغ حمولتها في الساحتين، لتقوم بعد ذلك الشاحنات العراقية بنقلها إلى الأراضي العراقية.

وتأتي هذه الخطوة بعد أيام من استهداف التحالف الدولي بغارات جوية لشاحنات بين سوريا والعراق، مما أسفر عن تدمير بعض تلك الشاحنات.

 

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy