بشار الأسد يصل إلى جدة بعد قطيعة دامت 13 عاماً

by Anas abdullah

فرات بوست / أخبار / تقارير

وصل رئيس النظام السوري، بشار الأسد، اليوم الخميس إلى مدينة جدة في المملكة العربية السعودية، للمشاركة في القمة العربية التي ستعقد يوم غد الجمعة.

وتعتبر هذه الزيارة الأولى للأسد إلى السعودية منذ 13عاماً، حيث سيشارك في أعمال الدورة الثانية والثلاثين لاجتماع مجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة، التي ستعقد غدًا.

وقد تلقى الأسد دعوة من العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، في العاشر من مايو الجاري للمشاركة في القمة، وفقاً لوسائل إعلام عربية وغربية.
وفي صباح الخميس، بدأ رؤساء الدول والقادة العرب التوافد إلى جدة للمشاركة في القمة، بعدما أعلنت جامعة الدول العربية في السابع من مايو الحالي إنهاء تجميد عضوية سوريا التي استمرت لمدة 12 عاماً .

الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي يصل إلى جدة

الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي يصل إلى جدة

وذلك بسبب القمع الوحشي الذي مارسه نظام الأسد ضد الشعب السوري عقب المظاهرات والاحتجاجات الشعبية التي طالبت بالتغيير السلمي للسطلة في سوريا بداية عام 2011 .

وعلى مدار الأربع سنوات الماضية، استعادت معظم الدول العربية علاقاتها مع نظام الأسد، على الرغم من استمرار بعض الدول بالتمسك بموقفها الرافض للتطبيع مع الأسد دون حلول حقيقية في سوريا.

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy