ميليشيا عراقية تطلق على نفسها “سرايا أبابيل” تتبنى هجوم على قواعد تركية شمال العراق

by Anas abdullah

*فرات بوست: أخبار | العراق

بثت ميليشيا عراقية تابعة لـ”الحرس الثوري الإيراني” شريطاً مصوراً مساء أمس الثلاثاء، قالت إنه لاستهداف أحدى القواعد العسكرية التركية على الحدود العراقية، وذلك رداً هجوم منتجع جبلي بمحافظة دهوك العراقية بحسب قولها.

وأضافت الميليشيا التي اطلقت على نفسها اسم “سرايا أبابيل” أنها استهدفت قاعدة “سيري” ومعسكر باروخي التركيتين شمال العراق بواسطة طائرات مسيّرة مفخخة .

مصادر محلية عراقية قالت: إن الطائرات المسيّرة الظاهرة في الشريط المصور هي مسيرات نوع “شاهد 136” المفخخة وهي طائرات إيرانية الصنع، كانت قد ظهرت لأول مرة في مناورات “الرسول الأعظم” التي جرت في إيران العام الفائت .

 

وقد أطلقت إيران على هذه الأنواع من الطائرات بدون طيار اسم “الطائرات الانتحارية المسيّرة” أو “طائرات كاميكاز المسيّرة” والتي تحلّق نحو الهدف وتدمّر نفسها (عليه) .

يذكر أن الرئاسة التركية نفت علاقتها بالهجوم على منتجع جبلي في محافظة دهوك العراقية وقالت : إن الهجوم نفذه “إرهابيون” ويهدف إلى الإضرار بالعلاقات التركية العراقية .

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy