وفد روسي يصل مخيم روج في ريف الحسكة ويعيد عدداً من الأطفال الروس لديارهم

by admindiaa

*فرات بوست / أخبار

وصل وفدٌ روسي يوم أمس الأربعاء مخيم روج في ريف المالكية بمحافظة الحسكة، رفقة وفدٍ من “الإدارة الذاتية” للاطلاع على وضع حاملي الجنسية الروسية القاطنين في المخيم.

مصادر خاصة لـ فرات بوست قالت: إن الوفد الروسي دخل إلى القسم الخاص بأبناء قتلى تنظيم الدولة وطلب من الإدارة الذاتية إعادة 10 أطفالٍ أيتام من حملة الجنسية الروسية لبلادهم.

وفي صباح اليوم الخميس حوَّلت إدارة مخيم روج الأطفال العشرة من مخيم روج باتجاه مركز العلاقات في مدينة القامشلي تمهيداً لستليمهم إلى الوفد الروسي.

هذا وقد وصل عدد الأطفال الذين تسلمتهم روسيا 256 طفلاً روسياً، وذلك منذ العام 2019 إبان هزيمة “تنظيم الدولة” حتى الوقت الحاضر، والذين يقطع معظمهم مخيمي روج والهول.

من جانبٍ آخر شنت قوة من “قسد” حملة تفتيشٍ ضمن القطاع الأول في مخيم روج الجديد وقامت باعتقال سيدتين من حملة الجنسيتين الفرنسية والمغربية بعد نشوب مشاجرةٍ بينهن.

الجدير بالذكر أن مخيم روج في ريف الحسكة يضم أكثر من 2000 سيدةٍ من جنسيات أجنبية وعربية، ويعتبر المخيم نقطة تأهيلٍ مجتمعي قبل إعادة نساء تنظيم الدولة إلى بلدانهن.

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy