وزير خارجية نظام الأسد يصل السعودية لأول مرة منذ اندلاع الحرب

by editor2

 

*فرات بوست: تقارير وأخبار

وصل وزير خارجية نظام الأسد إلى السعودية يوم الأربعاء في أول رحلة من نوعها منذ اندلاع الثورة السورية التي تحولت إلى حرب في سوريا عام 2011، عقب شن قوات النظام حملة دموية ضد السوريين.

وصل فيصل المقداد والوفد المرافق له إلى مدينة جدة المطلة على البحر الأحمر بدعوة من نظيره السعودي فيصل بن فرحان،بحسب وكالات أنباء عربية.

ومن المقرر أن تستضيف المملكة الخليجية اجتماعاً لوزراء خارجية المنطقة يوم الجمعة لمناقشة عودة دمشق إلى الجامعة العربية.

  • وأعادت الإمارات فتح سفارتها السورية في عام 2018 ورحبت بالأسد في أبو ظبي ودبي العام الماضي، خلال أول رحلة له إلى دولة عربية منذ بداية الحرب.

مواد ذات صلة:

السعودية تستعد لإرسال دعوة رسمية للأسد لحضور قمة عربية بالرياض

وفي الشهر الماضي، اتفقت السعودية ونظام الأسد على إعادة فتح سفارتيهما بعد تجميد العلاقات الدبلوماسية لمدة 11 عاماً.

وجاءت هذه الخطوة في أعقاب إعادة العلاقات بين المملكة العربية السعودية وإيران، أقرب حليف لسوريا في المنطقة.

وفي أوائل نيسان/أبريل، التقى المقداد بنظيره المصري في القاهرة، في أول زيارة رسمية من نوعها منذ أكثر من عقد.

وأفادت تقارير على نطاق واسع – وإن لم يتم تأكيدها رسمياً – أن ماهر الأسد، شقيق الطاغية بشار الأسد ورئيس الفرقة الرابعة المدرعة المخيفة، زار المملكة العربية السعودية في آذار/ مارس وتلقى شروط المملكة للتطبيع.

المزيد..

الطاغية “الأسد” يصل الإمارات في ثاني زيارة للخليج بعد الزلزال

في أعقاب الزلزالين الهائلين في تركيا اللذين أوديا بحياة أكثر من 6000 شخص في سوريا في 6 شباط/ فبراير، هبطت طائرة سعودية تحمل مساعدات الشهر الماضي في مطار حلب محملة بالمواد الغذائية والمعدات الطبية، وهي أول رحلة من نوعها منذ 11 عاماً.

  • وسيكون إحياء العلاقات مع السعودية “إنجازاً كبيراً” للأسد الذي يشن حملة دبلوماسية خاطفة على المنطقة بحسب محللين سياسيين.

وزار عمان في فبراير شباط للمرة الأولى منذ اندلاع الحرب في بلاده. وفي الشهر التالي، سافر إلى الإمارات العربية المتحدة برفقة زوجته أسماء الأخرس.


 

 

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy