واشنطن تُرسل 1500جندي أمريكي إلى سوريا والعراق

by Anas abdullah

فرات بوست / أخبار / تقارير

قررت وزارة الدفاع الأميركية تعزيز قواتها المنتشرة في سوريا والعراق بـ 1500 جندي إضافي، بهدف استكمال المهمة المكلفة بمحاربة “تنظيم الدولة” والقضاء عليه.

وبحسب شبكة cbsnews الأميركية، فإن وزارة الدفاع قررت إرسال 1500 جندي من الحرس الوطني التابع لجيش “نيوجيرسي” إلى العراق وسوريا للانضمام إلى قواتها هناك، وذلك في إطار جهود مكافحة التنظيم.
وأوضحت الشبكة أن هذا الانتشار يُعتبر الأكبر لجنود الحرس الوطني منذ عام 2008، مشيرة إلى أن هذه المهمة تعد الخامسة لهم في منطقة الشرق الأوسط.
مواد ذات صلة:

“واشنطن” تحذر من عودة “تنظيم الدولة” والأسد يثير التوترات “العرقية”

وتأتي هذه الخطوة في إطار عملية “العزم الصلب”، والتي تشكل حملة عسكرية رئيسية تقودها الولايات المتحدة لهزيمة تنظيم الدولة في المنطقة. من المقرر أن يتجه الجنود أولاً إلى فورت بليس في ولاية تكساس الأمريكية للخضوع لتدريبات قبل التوجه إلى الشرق الأوسط.

وتنتشر القوات الأميركية في عدة قواعد عسكرية في سوريا والعراق، منها قاعدة “التنف” في البادية السورية بالقرب من منطقة الكم 55، بالإضافة إلى قاعدتي حقلي العمر وكونيكو في ريف مدينة دير الزور.

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy