واشنطن ترفع العقوبات عن الأراضي السورية التي تسيطر عليها “وحدات حماية الشعب”

by admindiaa

 

*فرات بوست | أخبار ومتابعات 

أصدرت الولايات المتحدة ترخيصاً عاماً أمس الخميس لإعفاء الأراضي السورية الشمالية، بما في ذلك تلك التي يسيطر عليها الفرع الإقليمي لـ”حزب العمال الكردستاني“، “وحدات حماية الشعب“، من العقوبات الأمريكية، وفقاً لمصادر إعلامية غربية.

ترفع وزارة الخزانة الأمريكية الحظر المفروض على الأنشطة التجارية في اثني عشر قطاعاً اقتصادياً مختلفاً في شمال سوريا، بما في ذلك الزراعة والاتصالات والبنية التحتية لشبكة الكهرباء والبناء والتصنيع والتجارة والتمويل والطاقة النظيفة. كما يسمح بشراء النفط السوري من المنطقة طالما أنها لا تفيد النظام في دمشق.

تمتد المناطق المشمولة بالرخصة من محافظة حلب غرباً إلى محافظة الحسكة شرقاً. يتم تضمين الإعفاءات الجغرافية للمنطقة المتضررة.

أي عمل تجاري مع النظام السوري لا يتأثر بالإعلان ولا يزال محظوراً بموجب القانون الأمريكي. كما لا يزال استيراد النفط السوري إلى الولايات المتحدة محظوراً، وفقاً للترخيص، الذي وقعه مدير مكتب مراقبة الأصول الأجنبية في وزارة الخزانة، أندريا جاكي.

فرضت الولايات المتحدة عقوبات شاملة على النظام وقيادته رداً على الفظائع التي ارتكبها خلال الصراع السوري، الذي دخل الآن عامه الـ 12. ولا تزال وحدات حماية الشعب، وهي الفرع السوري لحزب العمال الكردستاني، تسيطر على مساحات واسعة من شمال شرق سوريا بدعم من الولايات المتحدة.

حزب العمال الكردستاني منظمة إرهابية في تركيا والولايات المتحدة. ومع ذلك، امتنعت واشنطن عن تعيين وحدات حماية الشعب وتواصل الشراكة معها في المنطقة ضد تنظيم الدولة الإرهابي، على الرغم من احتجاجات أنقرة.


 

 

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy