نظام الأسد يلاحق الناجين من “قارب الموت”… ومحامي موالي ما حدث “عدوان على السيادة السورية”

by Anas abdullah

فرات بوست / أخبار / وتقارير 

أدعى أحد المحامين الموالين لنظام الأسد خلال حديث له عبر إذاعة موالية إلى أن القانون السوري سوف يلاحق الناجين من القارب الغارق قبالة سواحل طرطوس السورية، الأمر الذي أثار موجة غضب كبيرة في صفوف شريحة واسعة من السوريين عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال المحامي رامي حامد خلال حديثه مع “راديو المدينة” الموالي : إن القانون السوري يقضي بالسجن من سنة إلى 5 سنوات وبالغرامة من 5 إلى 10 ملايين ليرة سورية، أو بإحدى هاتين العقوبتين لكل من غادر سوريا “بطريقة مشروعة”.

وتابع بالقول يجب علينا التفريق بين الشق الإنساني والشق “القانوني” حيث أن القانون في هذه الحالة يقضي بوجود “جريمة” حدث بها عدوان على السيادة السورية، مشيراً إلى أن القانون السوري “مشهود له بحسن المعاملة” وفق قوله.

المحامي عاد ودحض الكلام المنسوب إليه عبر صفحته الشخصية بفيس بوك بالرغم من وجود تسجل صوتي له منشور على ” راديو المدينة” التي أجرت الحديث معه، مدعياً أنها “كلمات بغير سياقها” .

يذكر أن إعلام نظام الأسد تحفظ على ذكر أعداد الناجين من غرق “قارب الموت” قبالة سواحل محافظة طرطوس، وأكتفى بذكر أعداد الجثث التي تم العثور عليها، وسط مطالبات من جهات حقوقية وإنسانية بالكشف عن مصير الناجين .

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy