نحو 50 عائلة من النازحين عالقين على أطراف مدينة الباب شرقي حلب بسبب اقتتال الفصائل

by Anas abdullah

فرات بوست / أخبار

دعا أهالي مدينة الباب بريف حلب الشرقي، اليوم الجمعة، إلى الخروج بمظاهرة والتوجه إلى مناطق الاشتباكات على طريق “قباسين” لفك الحصار عن عشرات العوائل العالقة على أطراف مدينة الباب.

وقالت مصادر محلية : إن الدعوة جاءت بسبب وجود أكثر من 50 عائلة محاصرة منذ 3 أيام في منطقة “تل بطنان” على طريق “قباسين – الباب” شرقي حلب، جرّاء الاقتتال الدائر بين “فرقة الحمزة” و”الفيلق الثالث”.

وبحسب المصادر، فإن تلك العوائل تناشد بفك الحصار عنها، بسبب حالة الخوف والهلع والذعر التي يعيشونها خصوصاً الأطفال والنساء، حيث انتشرت صوتيات لأطفال يبكون وسط أصوات الاشتباكات الدائرة، في ظل نفاد الخبز والطعام والمياه لديهم.
في سياقٍ متصل دعا أهالي ونشطاء مدينة الباب للخروج باتجاه العوائل لفك الحصار عنها، بعد أن أبلغوا طرفي النزاع بضرورة توقف الاشتباكات والسماح لهم بالوصول للعوائل.

يذكر أن الاشتباكات في مدينة الباب بدأت منذ يوم الثلاثاء الفائت، بعد أن سيطر “الفيلق الثالث” على المدينة وأخرج “فرقة الحمزة” من مقراتها بعد كشف تورط أمنييها باغتيال الناشط محمد “أبو غنوم” وزوجته.

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy