ميليـ.ـشيا “الحـ.ـرس الثـ.ـوري” تحـ.ـتكر مادة الثلج في البوكمال وتحـ.ـرم أهلها من نهر الفرات

by Anas abdullah

فرات بوست / أخبار 

مع ارتفاع درجات الحرارة الكبير في المنطقة الشرقية، وبالتحديد في مدينة البوكمال وريفها على الشريط الحدودي مع العراق، وغياب الخدمات الأساسية من مياه وكهرباء وغيرها، تستمر الميليشيات الإيرانية باجراءتها التعسفية بحق الأهالي.

مراسل فرات بوست في مدينة البوكمال وريفها قال: إن معامل الثلج التابعة لميليشيا “الحرس الثوري الإيراني” في مدينة البوكمال وبلدة السويعية رفضت بيع المادة للأهالي على مدار الأيام الماضية والحالية، واقتصر بيعها على منتسبي الميليشيات الإيرانية والعراقية فقط.

كما رفضت بيعها لعناصر جيش نظام الأسد وميليشيا الدفاع الوطني، مما أدى إلى وقوع مشاكل بين النظام وعناصر الميليشيات الإيرانية، حيث قام حرس المعمل بطرد الأهالي وعناصر النظام، وتدخلت قوات الأمن العلوي لمحاولة تجنب أي اشتباكات فيما بينهم.
من ناحية أخرى، تستمر الميليشيات الإيرانية والأفغانية في منع الأهالي من الوصول إلى كورنيش البوكمال وشاطئ نهر الفرات، سواء للتنزه أو ممارسة السباحة، والذي اعتاد أهالي المنطقة في فصل الصيف في استخدامه للسباحة.

في سياق متصل قامت ميليشيا لواء فاطميون الأفغاني بالاستيلاء على منطقة المقاصف وحوّلت مسبح البوكمال إلى منتزه ومسبح خاص لعناصرها وللحجاج الإيرانيين القادمين من العراق وإيران.

يذكر أن ممارسات الميليشيات الإيرانية بحق سكان المنطقة دفعت العديد من الأهالي إلى إرسال أبنائهم الناشئين ( القاصرين ) إلى خارج البلاد، وذلك خوفاً من تجنيدهم بصفوف تلك الميليشيات.

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy