ميليشيا “الحرس الثوري” تجري تغييرات مفاجئة في مشافيها بدير الزور!

by Anas abdullah

فرات بوست / أخبار / خاص

قال مراسل “فرات بوست”: إن الميليشيات الإيرانية اتخذت إجراءات جديدة تتعلق بمراكزها الطبية ومشافيها المنتشرة في ريف دير الزور الشرقي.

وأضاف مراسلنا أن “الحاج حسين”، المسؤول الأمني الإيراني، قد أعطى أوامر إلى مشافي الشفاء الإيرانية بِاستقبال جميع الحالات الإسعافية سواء لمدنيين أو مقاتلين، بما في ذلك الحالات الإسعافية القادمة من مناطق الاشتباكات مع “قسد”، ومن ضمنها عناصر ميليشيا “الدفاع الوطني” والميليشيات المحلية الأخرى التابعة للنظام والحرس الثوري.

وأشار مراسلنا إلى أن مشافي الشفاء الإيرانية كانت تقتصر علاجها على منتسبي ميليشيا “الحرس الثوري الإيراني” من خلال بطاقة الانتساب الخاصة بالميليشيا.
وفي سياق متصل، أخلت ميليشيا “الحرس الثوري” الإيراني مشفى الشفاء في مدينة العشارة بريف دير الزور الشرقي، وقامت بتحويله إلى مقر عسكري لعناصر من جنسيات أفغانية بعد نقل الممرضين والأطباء وصيدلية المشفى إلى بلدة حطلة.

يُشار إلى أن مبنى مشفى الشفاء في العشارة يعود للرائد المنشق عن جيش نظام الأسد عمر الطراد، حيث قام النظام بوضع يده على المبنى ليقوم لاحقاً بتسليمه للحرس الثوري.

مشفى الشفاء الإيراني في مدينة العشارة بعد تحويله إلى مقر عسكري

مشفى الشفاء الإيراني في مدينة العشارة بعد تحويله إلى مقر عسكري

في ذات السياق، أخلت ميليشيا “الحشد الشعبي” العراقي إحدى مشافيها الميدانية في قرية الهري بريف مدينة البوكمال، ونقلت معدات المشفى إلى أحد مقراتها في بلدة السويعية المجاورة.

يُذكر أن ميليشيا “الحرس الثوري” استولت على العديد من منازل المدنيين في دير الزور وريفها وقامت بتحويلها إلى مقار ومراكز طبية لعناصرها، بحجة أن أصحاب تلك الممتلكات معارضون لنظام الأسد وفروا خارج المنطقة بعد سيطرة قوات النظام والميليشيات عليها.”

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy