من هم قادة “تنظيم الدولة” الذين استهدفهم التحالف الدولي في سوريا أول أمس؟

by Anas abdullah

فرات بوست / أخبار

كشفت مصادر لفرات بوست عن هوية قيادين إثنين من “تنظيم الدولة” قُتلوا، جراء غارة جوية نفذتها طائرة مسيرة تابعة للتحالف الدولي في مدينة جرابلس بريف حلب الشرقي أول أمس الخميس.

ووفقاً لمصادرنا فإن طائرة مسيرة استهدفت كلا من : حسين ياسين علاء الفريح الملقب “أبو هشوم الأموي” أحد قادة “تنظيم الدولة” المنحدر من مدينة موحسن بريف دير الزور الشرقي.

والقيادي أبو أحمد السراوي الملقب “أبو معاذ القحطاني” المنحدر من مدينة الرقة، وأشارت مصادرنا أن طائرة بدون طيار استهدفت سيارتهما أول أمس الخميس بالقرب من ضفة نهر الفرات بمدينة جرابلس بريف حلب الشرقي.
في هذا الإطار أعلنت القيادة المركزية الأمريكية يوم أمس، عن مقتل “أبو هشوم الأموي” نائب والي سوريا في “تنظيم الدولة” برفقة قيادي أخر من التنظيم، جراء غارة جوية نُفذت في سوريا يوم الخميس الفائت.

فيما لم يكشف بيان القيادة المركزية عن هوية القادة المستهدفين أو مكان استهدافهما، وأضاف البيان أن التقديرات تشير إلى عدم وجود قتلى أو جرحى مدنيين خلال الغارة الجوية.

يذكر أن التحالف الدولي يستهدف بين الحين والأخر قادة من “تنظيم الدولة” في مناطق سيطرة فصائل الجيش الوطني شمال سوريا، كان أخرها اعتقال أحد قادة التنظيم خلال عملية إنزال جوي نفذها التحالف منتصف شهر “يوليو” الفائت، بمنطقة الغندورة بريف مدينة جرابلس شرقي حلب.

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy