مقتل صحافي من “رويترز” وإصابة آخرين في جنوب لبنان جراء غارة إسرائيلية

by Anas abdullah

 

*فرات بوست: أخبار ومتابعات

«عصام عبد الله، 37 عاماً، صحفي (مصور فيديو) مقيم في بيروت، غطى الصراعات في سوريا وأوكرانيا. معروف من قبل زملائه أنه شخص لطيف وهادئ»

عصام عبد الله، مصور فيديو من “رويترز”، يقف لالتقاط صورة سيلفي أثناء عمله في آذار/ ماراس بتركيا في فبراير/شباط. قتل عبد الله يوم الجمعة عندما سقطت قذيفة إسرائيلية في منطقة كان الصحفيون يغطون فيها الاشتباكات على الحدود في جنوب لبنان، بحسب زملائه.
وقال زملاؤه إن عصام عبد الله توفي بعد قصف إسرائيلي أصاب منطقة بها صحفيون دوليون في جنوب لبنان في 13 تشرين الأول/أكتوبر.  وقالت الجزيرة إن الصحفيين تجمعوا كلهم في منطقة واحدة طلباً للسلامة في قرية علما الشعب في جنوب لبنان. وفي شريط فيديو نشرته الجمعة مراسلة “وكالة فرانس برس” “كريستينا عاصي“، التي كانت من بين المصابين، شوهد العديد من الصحافيين وهم يرتدون سترات زرقاء مقاومة للرصاص كتب عليها كلمة “صحافة”.

قصف

وقالت الجزيرة في بيان إنها “تحمّل إسرائيل المسؤولية القانونية والأخلاقية عن هذا الهجوم الوحشي وتدعو المجتمع الدولي إلى اتخاذ إجراءات لضمان سلامة الصحفيين.

وأظهر بث مباشر من المنطقة التلال عندما وقع الانفجار. تسمع امرأة تصرخ “لا أستطيع أن أشعر بساقي” قبل قطع البث. وأظهر بث تلفزيوني لبناني امرأة ترتدي سترة صحفية تتلوى على الأرض، مع تصاعد النيران واحتراق سيارة في الخلفية.

وقالت “اليونيفيل” إن “احتمال خروج هذا التصعيد عن السيطرة واضح، ويجب وقفه”.

قصف


 

 

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy