ما هي أبرز المواقع التي أخلتها ميليشيات إيران في دير الزور بسبب التهديدات الأمريكية

by Anas abdullah

فرات بوست / أخبار / تقارير

أفادت مصادر خاصة لـ فرات بوست بأن ميليشيا “الحرس الثوري الإيراني” أعطت أوامر لعناصرها في دير الزور برفع الجاهزية وإخلاء بعض مقراتهم تحسبًا لأي غارات جوية أمريكية محتملة.

وقال المصدر: إن “الحاج رسول” المسؤول الإيراني عن الميليشيات في المنطقة الشرقية، قد أعطى أوامره بإخلاء جميع المقرات في المساء والاحتفاظ بالحرس فقط في أوقات النهار.

يشار إلى أن “الحاج رسول” يشغل منصب مسؤول المراكز الثقافية الإيرانية في دير الزور، وقد تولى مؤخرًا قيادة الميليشيات في المنطقة بعد فرار قادة الصف الأول للميليشيات إلى دمشق.

وأضافت المصادر أن ميليشيا “الحرس الثوري” أخلت مركز الموارد البشرية المعروف بمركز “نصر”، وشمل ذلك إخلاء المركبات والقادة، والاحتفاظ ببعض أفراد الحرس المحليين المنحدرين من محافظة حمص.

مواد ذات صلة:

بايدن يتوعد بالرد على مقتل 3 جنود أمريكيين قرب الحدود مع سوريا

وفي مدينة البوكمال الحدودية مع العراق، أخلت ميليشيات “فاطميون وزينبيون وحزب الله” عددًا من مقراتها الرئيسية مثل المربعات الأمنية في أحياء الهجانة والمعري والجميعات والانطلاق، بالإضافة إلى إخلاء حزب الله اللبناني مقراته في أحياء السكرية والصناعة والانطلاق.

وتشهد صفوف الميليشيات الإيرانية في دير الزور حالة تخبط وذعر منذ أيام، وذلك بعد تهديدات أمريكية بقصف مواقع الميليشيات ردًا على مقتل ثلاثة جنود أمريكيين بقصف الميليشيات لقاعدة لقوات التحالف الدولي قرب حدود الأردن مع سوريا.

 

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy