في ظل تزايد أعداد الإصابات بالكوليرا .. مؤسسة خدمية في دير الزور تعلن عجزها ماديا

by admindiaa

فرات بوست/أخبار 

أعلنت مؤسسة “مياه الشرب” التابعة لمجلس دير الزور المدني والواقعة بمناطق سيطرة “قسد”، عن توقف كافة ورشات العمل الخاصة بإصلاح محطات بسبب عدم توفر الدعم المالي.

وقال المهندس “أشرف العليان” مدير مؤسسة المياه في هيئة الخدمات والبلديات التابعة لمجلس دير الزور المدني، إن المؤسسة تعاني من ضعف الإمكانيات المالية لإصلاح الأعطال مما أثر على سير عمل مؤسسته بالتزامن مع ارتفاع تكاليف الإصلاح وإكمال مشاريع أخرى.

وأضاف “العليان” أن ارتفاع تكاليف الإصلاح والذي يتم عبر عملة الدولار أدى إلى تزايد الأعطال المتراكمة وتراجع عمل الورشات كما أن عملية الجباية لفواتير المياه قليلة جدا، حيث يدفع المشتركون 500 ليرة شهريا وهذا المبلغ لا يغطي التكاليف، الأمر الذي يهدد عمل 70 محطة مياه في دير الزور.

يذكر أن لجنة الصحة في مجلس دير الزور المدني أعلنت ع تزايد انتشار الإصابات بمرض الكوليرا في دير الزور وسط تسجيل أكثر من 3000 اشتباه بالإصابة وتسجيل 14 حالة وفاة، وقالت إن تلوث المياه هو السبب الرئيسي ودعت لجنة الخدمات إلى تعقيم المياه وإصلاح الأعطال.

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy